أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب يتقدم رسمياً بطلب استضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم

بتاريخ : الخميس، 29 سبتمبر، 2011 | الأعمدة : ,


قال وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط إن المغرب تقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم في 2014 و2015 بمبادرة مشتركة بين وزارته والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف بلخياط في اتصال هاتفي مع رويترز "بالفعل تقدم المغرب رسميا بطلب لاحتضان كأس العالم للأندية في 2014 و 2015 في ظل التطور الكبير الذي تعرفه البلاد من حيث جودة المنشآت الرياضية وباقي التجهيزات المرافقة".

وتابع "منذ اللقاء الذي جمعني بجوزيف بلاتر (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم) في أبوظبي تدارسنا الأمر كما اشترك في ذلك علي الفاسي الفهري رئيس اتحاد كرة القدم".

واتجه المغرب الذي فشل 3 مرات في محاولته لاستضافة نهائيات كأس العالم 1998 و 2006 و 2010 لتشييد ملاعب كبرى افتتح اثنان منها هذا العام في مراكش وطنجة.

كما سيفتتح ملعب ثالث كبير في أكادير في مطلع العام المقبل بالإضافة إلى تشييد أكبر ملعب في البلاد في ضواحي الدار البيضاء".

ويستضيف المغرب نهائيات كأس الأمم الإفريقية في 2015. وقال الوزير "نتطلع بتفاؤل لهذا الطلب في ظل استعدادنا المادي ومن جانب البنية التحتية لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي".

وتستضيف اليابان كأس العالم للأندية هذا العام بين الثامن والثامن عشر من ديسمبر بعد أن استضافتها أبوظبي مرتين متتاليتين في 2009 و 2010.

المصدر : رويترز

0 جواب لـ ” المغرب يتقدم رسمياً بطلب استضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.