أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

فلسطين تبحث عن الصوت التاسع في مجلس الأمن

بتاريخ : الجمعة، 30 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


حاز طلب فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة، تأييد ثمانية من أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15، ما يجعله في حاجة لصوت تاسع، لتجاوز التوصية بطرحه لتصويت الأعضاء جميعاً. وقال وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن الدول الثماني هي روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل ولبنان ونيجيريا والغابون.

وأفاد بأن السعي الفلسطيني يتجه إلى ضمان الصوت التاسع، وهو صوت البوسنة والهرسك أو كولومبيا وربما البرتغال.واعتبر البرلمان الأوروبي طلب عضوية دولة فلسطين «مشروعاً»، لكنه رأى أن قيام الدولة الفلسطينية يجب أن ينتج عن مفاوضات تبدأ في أثناء الدورة الحالية للجمعية العمومية. فيما دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى «ممارسة ضغط» على إسرائيل والفلسطينيين من أجل استئناف محادثات السلام.

وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية تجديد رفضها قبول إجراء أي مفاوضات للسلام مع إسرائيل، في ظل استمرار الاستيطان الإسرائيلي، وسلب الأرض الفلسطينية، لكنها اعتبرت أن بيان اللجنة الرباعية الأخير، والذي دعا إلى التوصل إلى اتفاق سلام، تضمن عناصر «مشجعة».

المصادر : وكالات


0 جواب لـ ” فلسطين تبحث عن الصوت التاسع في مجلس الأمن“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.