أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

من قلب بانغي : المغرب ينتزع نقطة التأهل ضد منتخب إفريقيا الوسطى

بتاريخ : الأحد، 4 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,



خطا المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خطوة هامة نحو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012، عقب تعادله (0-0) مع مضيفه منتخب إفريقيا الوسطى، زوال الأحد في المباراة التي احتضنها، ملعب "براتيليمي بوغاندا" بالعاصمة بانغي، ضمن لقاءات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعد سيطرة مطلقة للاعبي المنتخب الوطني خلال الثلاثين دقيقة الأولى.

وتفنن لاعبو المنتخب المغربي، في إضاعة فرص التسجيل، وخصوصا لاعب الهلال السعودي يوسف العربي، وبوسف حجي المنتقل مؤخرا إلى رين الفرنسي، في غياب شبه كلي للاعبي إفريقيا الوسطى الذين فوجؤوا باندفاع لاعبي المنتخب الوطني الباحثين عن هدف مبكر في الشوط الأول.

وانتفض "فهود بانغي" في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تعززت ثقتهم في القدرة على مباغثة المنتخب الوطني، خصوصا مع تراجع "أسود الأطلس" على مستوى وسط الميدان.

ولم يجر الناخب الوطني إيريك غيريتس أية تغييرات مع بداية الشوط الثاني، وسجل يوسف العربي هدفا رفضه الحكم التونسي في الدقيقة 57، بعد تدخل المهاجم المغربي في حق أحد مدافعي إفريقيا الوسطى.

وفي الدقيقة 75، أخرج غيريتس وبشكل مفاجئ، المهاجم يوسف العربي، وعوضه بلاعب وسط الميدان يوسف الشيحاني، بغية تأمين وسط الميدان الذي شهد صراعا كبيرا بين لاعبي المنتخبين.

وأقدم غيريتس في الدقيقة 80 على مغامرة هجومية، بإقدامه على إدخال اللاعبين منير الحمداوي وإسماعيل العيساتي، دفعة واحدة، مكان أسامة السعيدي ويوسف حجي، لكن نتيجة اللقاء ظلت بيضاء.

ويتقاسم المنتخبان نفس رصيد النقاط وهو 8 نقاط، إلا أن المنتخب المغربي يتصدر المجموعة متفوقا بفارق الأهداف.

ولعب المنتخب المغربي بالتشكيلة التالية:

المياغري – بصير – القادوري – بنعطية – الكوثري – بلهندة – خرجة – بوصوفة – حجي(العيساتي د.80) – السعيدي (الحمداوي د.80)- العربي (الشيحاني د.75).

المصادر : وكالات، هسبريس، و.م.ع

0 جواب لـ ” من قلب بانغي : المغرب ينتزع نقطة التأهل ضد منتخب إفريقيا الوسطى“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.