أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الفاتيكان يكرم عبد الوهاب الدكالي

بتاريخ : الأحد، 4 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


كرم بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر الفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي بمنحه دكتوراه فخرية مزينة بصورة البابا تكريما لعطاءه ولمسيرته الفنية المليئة بالنجاحات وتقديرا لالتزامه بالقضايا الإنسانية طوال حياته الفنية، والتي كان آخرها دعوته لمجموعة من الفنانين العرب إلى مشاركته في أداء أغنيته "ما بغينا حرب" التي تتغنى بالسلام.


وأوضح الدكالي أن القصد من دعوته للفنانين العرب لمشاركته في هذه الأغنية، التي كتب كلماتها الشاعر المغربي محمد الباتول، هو "بلورة عمل فني يدلي فيه رموز الطرب العربي بدلوهم بخصوص ما يتخبط فيه العالم من حروب ومآسي".


وقال الدكالي، إنه الآن وبعد مسار طويل في مجال الفن، في مرحلة "المسؤولية"، وهو الذي غنى للسلام ولنبذ العنصرية في أغانيه من قبيل "مرسول الحب"، و"مونبارناس"، و"سوق البشرية".


وعن اختياره لأداء هذه الأغنية، قال إنه وجراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مدينة مراكش، ود أن يعبر بصوته وبلحنه عن رفضه لمثل هذا التصرف الذي استهدف الأبرياء.


وكانت آخر إطلالة فنية للفنان عبد الوهاب الدكالي في الدورة الأخيرة لمهرجان موازين حيث فاجأ الفنان جمهوره بأداءه المتميز لعدد من الأغاني الجديدة. كما فاجأ الدكالي جمهوره بحيويته وهو يتابع كل تفاصيل ألحانه مع المايسترو بأغنية حرص على أدائها رغم أنه لم يحفظ بعد كل كلماتها وسماها ب "حربيش" التي تميزت بإيقاع سريع، أثبت فيها الدكالي أنه مطرب كل الأجيال.


المصدر : وكالات، لكم.كوم

0 جواب لـ ” الفاتيكان يكرم عبد الوهاب الدكالي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.