أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ليبيا ـ القذافي: أنا في ليبيا وسنهزم الناتو والجرذان

بتاريخ : الخميس، 8 سبتمبر 2011 | الأعمدة : , ,


نفى القذافي في لهجة تحد وسخرية أن يكون غادر ليبيا فارّا عبر الصحراء إلى النيجر، وفي رسالة صوتية جديدة له، كان موقع منكم اول موقع مغاربي يبثها لكم حصريا، تعهد القذافي بقتال الناتو والثوار الذين جدد وصفهم ب"الجرذان". والمجلس الانتقالي يطلب من النيجر "التعاون".

نفى الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي في رسالة صوتية جديدة بثتها قناة تلفزيونية من دمشق أن يكون فرَّ إلى خارج ليبيا، ردا على الأنباء التي ترددت بشأن فراره ضمن قافلة عسكرية عبر المناطق الصحراوية إلى النيجر. وقالت قناة"الرأي" الفضائية، التي بثت رسالة القذافي فجر الخميس 8 سبتمبر، أنه أرسلها من داخل ليبيا. وتعهد القذافي بـ"هزيمة الناتو وستنتفض الجماهير من جديدة". وأضاف القذافي "الشباب مستعدون في طرابلس الآن لتصعيد المقاومة على الجرذان (المعارضين) والقضاء على المرتزقة."



وندد القذافي في رسالته ما تردد عن فراره إلى النيجر قائلا "ليس أمامهم الا الحرب النفسية والأكاذيب (...) آخر شيء قالوه إننا رأينا رتل القذافي"دخل إلى النيجر. وأضاف ساخرا "ارتال من المهربين والبضائع والناس تدخل إلى النيجر والسودان ومالي وتشاد والجزائر يوميا".


وكانت حكومة النيجر قد جددت الأربعاء التأكيد على لسان المتحدث باسمها ووزير العدل مارو امادو أن القذافي لم يصل إلى النيجر.وقال امادو في بيان أن "الحكومة تجدد التأكيد على أن القذافي ليس على الأراضي النيجرية، مضيفا انه "تابع عن كثب الوضع في ليبيا بالتشاور مع المجلس الوطني الانتقالي". الا أن نيامي أقرت مع ذلك ب"دخول ثلاث آليات على متنها 14 شخصا بينهم أربعة نيجريين وبعدها آلية أخرى كانت تقل أربعة أشخاص بينهم نيجري" من دون كشف هوية باقي ركاب القافلة. وأشار أمادو إلى أن الأشخاص الذين استقبلوا "لدواع إنسانية مدعوون إلى الامتناع عن القيام بأي عمل أو بأي خطوة أو تصرف أو موقف لا يتناسب مع وضعهم".


وقد أوفد المجلس الوطني الانتقالي الليبي مبعوثين إلى دولة النيجر المجاورة يوم الأربعاء في محاولة لمنع معمر القذافي وحاشيته من الهرب من العدالة والفرار عبر الحدود الصحراوية إلى دول افريقية صديقة. وقال فتحي بعجة رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس الانتقالي لرويترز في بنغازي إن المجلس أرسل وفدا إلى النيجر لبحث الوصول المحتمل للقذافي مضيفا أن الزعيم المخلوع ربما كان قريبا من حدود النيجر أو الجزائر في انتظار فرصة للتسلل عبرها.

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” ليبيا ـ القذافي: أنا في ليبيا وسنهزم الناتو والجرذان“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.