أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

لكم.كوم : الحكومة ترفع من قيمة الضريبة على السيارات الفاخرة

بتاريخ : الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


زادت 1000 درهم على ضريبة السيارات ما بين 11 و14 أحصنة فيما حددت 20 ألف درهم كضريبة على السيارات ذات 15 أحصنة فما فوق ..و قررت فرض رسم خاص على العائلات التي تستهلك أكثر من 400 كيلوات من الكهرباء في الشهر

أبلغ مصدر موثوق موقع لكم أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الضريبة على السيارات الفاخرة كأحد الإجراءات لتمويل صندوق التضامن واستهداف الفئات المعوزة. وكشف المصدر أن الحكومة ستضخ في هذا الصندوق ملياري درهم، وأشار إلى أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لتمويل هذا الصندوق، من بينها الرفع قيمة الضريبة على السيارات الفاخرة.

وبحسب المصدر، فإن الحكومة قررت الرفع من قيمة الضريبة على السيارات ما بين 11 و14 أحصنة بزيادة ألف درهم، لتصبح 6000 درهم بدل 5000 درهم، فيما رفعت من قيمة الضريبة على السيارات ذات 15 أحصنة فما فوق بنسبة 100 في المائة لتصبح 20 ألف درهم بدل 10000.

كما قررت الحكومة فرض رسم خاص على العائلات التي تستهلك أكثر من 400 كيلوات من الكهرباء في الشهر. وقال المصدر إنه يمكن اعتبار ذلك كإجراء لرد جزء من أموال صندوق المقاصة من طرف العائلات الغنية التي تستفيد أيضا من الدعم الحكومي للفيول. وكشف المصدر أن الحكومة حددت 35 سنتيم كزيادة عن كل كيلوات.

0 جواب لـ ” لكم.كوم : الحكومة ترفع من قيمة الضريبة على السيارات الفاخرة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.