أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

معرض مراكش للفن يثير ضجة كبرى قبل بدايته!

بتاريخ : الأربعاء، 14 سبتمبر 2011 | الأعمدة : , ,


من المنتظر أن تحتضن مدينة مراكش، من 30 شتنبر إلى 3 أكتوبر، فعاليات الدورة الثانية من معرض الفن الحديث والمعاصر بغنى فنّي متنوع يطال مختلف الأصناف الإبداعية وبحضور دولي وازن يطال أركان العالم.

وكما ينتظر من التظاهرة، التي ستقام بتركيز كبير على "قصر السعدي" ضمن التاريخ المذكور، أن تنال إقبال حضورا كبيرا من مختلف الجنسيات والفئات الاجتماعية.. إلاّ أنّه ينتظر منها أن تعمل على إثارة الجدل بخصوص عروض وشخصيات مبرمج حضورها، وهو الجدل الذي قد تسهم في إذكائه طبيعة المجتمع المغربي وكذلك نشاط "الإسلاميين" في "مراقبة" فحوى البرنامج المسطر لمثل هذه التظاهرات.

ومن بين المقرر حضورهم لثاني دورات معرض مراكش يتواجد اسم المغربي الفرنسي مهدي لحلو.. وهو الشاب الفنّان العاني في تعبيره الإبداعي بالجسد والدّين إلى حدّ إقدامه على وشم آيات قرآنية على جسده كاملا.

و قد صرح موقع لحلو انه تم إختيار اعمال ليس فيها لا عرى و لا دين لتفادي وقوع اي سوء فهم لاعماله الفنية.

و ما سيزيد الطين بلة كما سيزيد من غيظ المحافظين و المتشددين ايضا هو برمجة عرض لفيلم نبيل عيّوش "Une minute de soleil en moins".

و للذكر فإن فيلم نبيل عيوش كان قد رفض من طرف الرقابة اللتي وصفت بعض مشاهده ببورنوغرافيا شاذّة... و يستعد عيُّوش لعرض عمله السينمائي كاملا دون حذف بسينما "كُوليزِي" بحي كِيليزْ المرّاكشي.

المصادر : وكالات، هسبريس

0 جواب لـ ” معرض مراكش للفن يثير ضجة كبرى قبل بدايته!“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.