أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب ـ آسفي في حالة ترقب و خوف نتيجة تسرب غازي من منشأة تابعة لـ OCP + فيديو

بتاريخ : الجمعة، 9 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


أفادت مصادر متطابقة بأن تسربا غازيا قد طال منشأة تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بآسفي، اللتي لا زالت تضمد جروحها بعد الحادث الخطير لناعورة اللعب للاطفال و اللتي خلفت قتيلا و عشرات الجرحى، وأضيف ضمن ذات السياق بأن عددا من ساكنة مدينة آسفي والضواحي قد طالتها متاعب صحية مرتبطة بالجهاز التنفسي، ما دفع صوب نزوح جماعي للمصابين تجاه المستشفى الإقليمي..

موقع "كيفاش" أفاد بأن التسرب الغازي المرصود قد تمّ في حدود الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس، وزاد بأن مصدرا من المكتب الشريف للفوسفاط قد صرح لـ "كيفاش" بأنّ اصطداما للغاز بكتل هوائية قد منعه من التوجّه للأجواء العليا وبالتالي استنشاقه من لدن المعانين من الأعراض المذكورة.. وزاد "مصدر كيفاش" بأن الأمر "عادي ومألوف".

وحسب موقع هسبريس، فإن التسرب المذكور قد همّ عادم الأدخنة بمعمل "كيماويات المغرب" الكائن بحي "كَاوْكِي" على طريق الصويرية.. كما أن تقنيين لذات المعمل يعملون حاليا على التأكد من مصدر التسرب وسط احتمال كونه "أكبر من المتوقّع"..

أحد سكان آسفي صرّح بأنّ أعدادا كبيرة قد تضررت من التسرب الصادر عن "كيماويات المغرب" وأن "حالة من الرعب تسري وسط الساكنة التي أقدمت ثلة كبيرة منها على وضع كمامات سبق وأن اقتنتها خلال سيادة مخاوف من أنفلونزا الطيور والخنازير".. وزاد: "رائحة الغاز المتسرّب تعم المدينة بشكل كبير".

من جهة أخرى عمد مسؤول أمني بآسفي على نفي ما أثير من معطيات حول أعداد المعانين من الاضطرابات، وقد حصرها في عدد ضئيل جدّا عمّا تمّ تناقله بتذبذب ما بين الـ400 والـ6000.. حيث قال: "حسب ما تم رصده ميدانيا فإن الأمر يتعلق بقرابة 45 فردا قصدوا المستعجلات".


0 جواب لـ ” المغرب ـ آسفي في حالة ترقب و خوف نتيجة تسرب غازي من منشأة تابعة لـ OCP + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.