أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الجزائر الأولى عربياً والـ11 عالمياً من حيث احتياطي الصرف

بتاريخ : الأحد، 16 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


صنفت الجزائر في المرتبة الأولى عربياً والـ11 عالمياً من حيث قيمة احتياطي النقد الأجنبي الذي بلغ العام الحالي أكثر من 173 مليار دولار أميركي.

وكشف تقرير إقتصادي نشر اليوم الخميس، استند إلى إحصاءات معهد الصناديق السيادية السويسري وتقرير المجلس العالمي للذهب، عن أن الجزائر صنفت الجزائر في المرتبة الأولى عربياً والـ11 عالمياً من حيث قيمة إحتياطي النقد الأجنبي الذي بلغ العام الحالي أكثر من 173 مليار دولار أميركي.

وذكر التقرير أن الجزائر جاءت في المرتبة الـ 23 عالمياً من حيث إحتياطي الذهب والمرتبة 13 عالمياً للصناديق السيادية، كما جاءت على رأس الدول العربية من حيث قيمة إحتياطي الصرف.

وأشار التقرير إلى أن الجزائر قامت على عكس الدول العربية الأخرى، بتوظيف جزء من احتياطها على شكل سندات خزينة أميركية مؤمنة وأخرى في بنوك أوروبية والتي تمتاز بنسبة ربحية أقل ولكنها آمنة.

وأشار وزير المالية الجزائري كريم جودي الى أن نسبة فائدة الأموال الجزائرية تقدر بـ3 % وهو ما يغطي التضخم الحالي بشكل واسع.


المصدر : يو بي أي


0 جواب لـ ” الجزائر الأولى عربياً والـ11 عالمياً من حيث احتياطي الصرف“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.