أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تقرير: عام 2011 شهد تزايدا ملحوظا لهجمات التجسس الإلكترونية

بتاريخ : الاثنين، 31 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


كشف التقرير نصف السنوي للجهاز الاتحادي السويسري لتحليل أمن المعلومات، الإثنين، عن ارتفاع وتيرة هجمات التجسس على الشركات في جميع أنحاء العالم للوصول إلى بيانات حساسة حول استراتيجيات الشركات والحكومات.


وأبرز التقرير أن الهدف الأساسي لجميع الأنشطة الإجرامية عبر الانترنت هو تحقيق مكاسب مالية، وأن المهاجمين يحاولون عن طريق الخداع الوصول إلى بيانات سرية بالغة الأهمية، مستغلين بذلك قدرتهم على التحايل على الضحايا من خلال رسائل بريد الكترونية بعناوين وهمية.


كما أظهر أن الهجمات التجسسية عبر شبكة الانترنت تتزايد بشكل عام وبسرعة غير عادية، مضيفا أن هجمات تجسس مذهلة طالت بورصة (ناسداك) الأمريكية خلال النصف الأول من عام 2011 وكذلك موقع وزارة المالية الفرنسية ووزارة الدفاع الأمريكية وشركة (لوكهيد مارتن) التقنية.


في الوقت ذاته، سجل التقرير عمليات تجسس واسعة النطاق على بيانات بطاقة الائتمان حيث تطورت تقنيات القراصنة في هذا المجال بصورة غير عادية.


وذكر التقرير أن حجم البيانات الرقمية في جميع أنحاء العالم بلغ 55 زيتابايت أي (55 ألف مليار مليار بايت) وذلك خلال عام 2010، ما يجعل التوفيق بين التطبيق السريع للتعامل مع تلك البيانات وبين الحفاظ على الخصوصية والسرية تحديا هائلا أمام الأفراد والمؤسسات، ويضع المسؤولية الشخصية عن حماية البيانات في المقام الاول كإحدى أبجديات الحفاظ على المعلومات.

المصدر : د.ب.أ

0 جواب لـ ” تقرير: عام 2011 شهد تزايدا ملحوظا لهجمات التجسس الإلكترونية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.