أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

قرعة كأس إفريقيا للأمم 2012: المغرب ضد تونس مبكرا

بتاريخ : السبت، 29 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


أوقعت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم منتخبي تونس والمغرب في مواجهة عربية صعبة ومباشرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للنهائيات التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون بالتنظيم المشترك مطلع العام المقبل.


ورغم صعوبة المواجهات بين الفريقين على مدار التاريخ ، تبدو فرصتهما جيدة في التأهل سويا للدور الثاني (دور الثمانية) نظرا لوقوعهما في مجموعة سهلة نسبيا تضم معهما منتخب الجابون الذي يخوض البطولة على ملعبه ولكنه لا يحظى بالإمكانيات الهائلة لكل من المنتخبين التونسي والمغربي.


كما تضم المجموعة نفسها منتخب النيجر الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.


وأوقعت القرعة المنتخب الليبي في مواجهة الدولة الأخرى المضيفة حيث أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا الاستوائية والسنغال وزامبيا.


ويلتقي المنتخب الليبي معغ منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية للبطولة والمقررة بمدينة باتا في 21 يناير المقبل.


أما المنتخب السوداني فجاء في المجموعة الثانية مع المنتخب الإيفواري المرشح الأقوى مع نظيره الغاني لبلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب. وتضم المجموعة أيضا منتخبي بوركينا فاسو وأنجولا.


بينما خلت المجموعة الرابعة من المنتخبات العربية حيث جاء على رأسها المنتخب الغاني ، وصيف البطل ، ويتنافس مع منتخبات بوتسوانا وغينيا ومالي.


وأقيمت القرعة اليوم ، بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ، في غياب عدد كبير من أبرز القوى الكروية في القارة السمراء حيث أثمرت التصفيات عدة مفاجآت أطاحت بعمالقة القارة.


وفشلت منتخبات مصر ، حامل لقب البطولة في آخر ثلاث دورات ، والجزائر ونيجيريا والكاميرون وجنوب أفريقيا في العبور إلى النهائيات التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون في مطلع العام المقبل.


وتحتل هذه المنتخبات خمسة من المراكز العشرة الأولى للمنتخبات الأفريقية في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل عشرة أيام.


ويحتل المنتخب المصري المركز 29 عالميا والثاني أفريقيا وتليه منتخبات الجزائر (الرابع أفريقيا) ونيجيريا (السادس أفريقيا) والكاميرون (السابع أفريقيا) وجنوب أفريقيا (الثامن أفريقيا) كما حصدت هذه المنتخبات الخمس مجتمعة لقب البطولة في 15 مرة من بين 27 بطولة سابقة لكأس الأمم الأفريقية.


وتشهد النهائيات القادمة مشاركة منتخبي غينيا الاستوائية والنيجر وبوتسوانا في البطولة للمرة الأولى في تاريخهما علما بأن الأول يشارك بصفته أحد الدولتين المنظمتين بينما يشارك الثاني بعدما تصدر مجموعته الصعبة في التصفيات والتي ضمت معه منتخبات مصر وجنوب أفريقيا وسيراليون.


كما يشارك منتخب بوتسوانا للمرة الأولى في النهائيات بعدما عبر التصفيات بجدارة من خلال احتلال المركز الأول في مجموعته التي ضمت معه منتخبات تونس ومالاوي وتوجو وتشاد.


ووضعت منتخبات غينيا الاستوائية والجابون وغانا وكوت ديفوار في الإناء الأول قبل إجراء قرعة اليوم حيث وضع صاحبا الأرض على رأس المجموعتين الأولى والثالثة على الترتيب بينما اختير المنتخبان الآخران على رأس المجموعتين الأخريين طبقا لتصنيفهما.


وفي الإناء الثاني ، وضعت أوراق القرعة التي تحمل أسماء منتخبات المستوى الثاني وهي أنجولا وتونس وزامبيا وغينيا بينما ضم الإناء الثالث منتخبات مالي والسنغال والمغرب وبوركينا فاسو ثم جاءت منتخبات السودان وليبيا وبوتسوانا والنيجر في الإناء الرابع طبقا للتصنيف نفسه.


وأشرف على إجراء القرعة المغربي هشام العمراني سكرتير عام الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) لتكون المرة الأولى التي يتولى فيها هذه المهمة بعدما حل مكان المصري مصطفى فهمي الذي شغل هذا المنصب لسنوات عديدة.


وتقام مباريات المجموعة الأولى بمدينة باتا في غينيا الاستوائية والتي تشهد المباراة الافتتاحية للبطولة في 21 يناير المقبل بينما تقام مباريات المجموعة الثانية في العاصمة مالابو على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة بالعاصمة الجابونية ليبرفيل ومباريات المجموعة الرابعة بمدينة فرانسيفيل بالجابون. وتستضيف ليبرفيل المباراة النهائية للبطولة في 12 فبراير 2012 .

المصدر : د.ب.أ

0 جواب لـ ” قرعة كأس إفريقيا للأمم 2012: المغرب ضد تونس مبكرا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.