أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب قدم رسميا ترشيحه لتنظيم كأس العالم للأندية 2013 – 2014

بتاريخ : السبت، 15 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


علم من مصدر مسؤول بوزارة الشباب والرياضة أن المغرب قدم، يوم السبت 15 أكتوبر، رسميا ملف ترشيحه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاستضافة مسابقة كأس العالم لأندية كرة القدم برسم سنتي 2013 - 2014.

وتولى إيداع ملف الترشيح المغربي، مساء يوم السبت، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة كريم العكاري والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خالد العرايشي.

وكان وزير الشباب والرياضة، منصف بلخياط، قد قدم يوم الأربعاء الماضي، عرضا أمام مجلس الحكومة، حول ترشيح المملكة لتنظيم مونديال الأندية سلط فيه الضوء على مضامين ملف الترشيح المغربي ودفتر التحملات الخاص بتنظيم هذه التظاهرة ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لتطوير كرة القدم الوطنية.

وأكد الوزير أن الملاعب الأربعة التي وقع عليها الاختيار لاحتضان هذه التظاهرة الكروية العالمية، التي ستنظم على مدى تسعة أيام والتي يصل الغلاف المالي المرصود لها إلى 320 مليون درهم، هي ملاعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وطنجة وأكادير.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن عن تقدم الإمارات وإيران بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لعامي 2013 و 2014، لتنضم الدولتان إلى المغرب وجنوب إفريقيا اللتين أعلنتا رغبتهما في استضافة البطولة التي تقام بشكل سنوي، بمشاركة الأندية البطلة في القارات الست إضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة.

واستضافت الإمارات النسختين الأخيرتين من البطولة، في حين ستقام البطولة عامي 2011 و 2012 في اليابان.

وتنص لوائح الفيفا على تقدم جميع الفرق الراغبة في استضافة البطولة بطلب الترشح قبل 30 سبتمبر، قبل الإعلان عن الدولة المنظمة في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري.

0 جواب لـ ” المغرب قدم رسميا ترشيحه لتنظيم كأس العالم للأندية 2013 – 2014“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.