أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

220 مليون سنتيم لكل لاعب مغربي في حالة الفوز بكأس إفريقيا 2012

بتاريخ : الخميس، 13 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


خصصت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و وزارة الشباب والرياضة مبلغاً نحو 220 مليون سنتيم ) 200 ألف يورو)، كمكافأة لكل لاعب من لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم في حال فوزهم بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام مطلع العام المقبل في كل من الغابون وغينيا الإستوائية. 

وفي حال حصول على لقب الوصيف، أي احتلال الصف الثاني، فإن المكافأة ستنزل إلى نصف المبلغ أي 100 ألف يورو لكل لاعب وهو المبلغ نفسه الذي كان من نصيب لاعبي المنتخب المغربي مقابل احتلاله الوصافة خلال نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي جرت في تونس سنة 2004. أما في حال احتلال المنتخب للمركز الثالث في الكأس المقبلة فإن كل لاعب سيحصل على 50 ألف يورو.

إلى ذلك، كان صرح المدرب الوطني، البلجيكي إريك غيريتس، عقب مباراة المنتخب المغربي بمراكش، أن الهدف، بعد التأهل إلى النهائيات، هو الفوز بكأس أفريقيا للأمم 2012.

وقال غيريتس إن التأهل في حد ذاته خطوة أولى في انتظار نتائج قادمة ستشرف الكرة المغربية، و تخرجها من الأزمة التي عاشتها خلال السنوات الأخيرة.

وفي سياق متصل، كان وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط قد وضع سلمًا خاصاً للمنح لمكافأة الأبطال المغاربة في كل المنافسات التي يخوضونها في الرياضات الفردية والجماعية، كما وضع منحة محفزة للوداد البيضاوي المشارك في دوري أبطال أفريقيا والمقدرة بـ 150 ألف يورو مقابل التتويج، و100 ألف يورو للمغرب الفاسي إذا ما فاز بلقب كأس الاتحاد الأفريقي.

0 جواب لـ ” 220 مليون سنتيم لكل لاعب مغربي في حالة الفوز بكأس إفريقيا 2012“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.