أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تونس : نسبة المشاركة بلغت 70%

بتاريخ : الأحد، 23 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


أعلن كمال الجندوبي رئيس الهيئة العليا المستقلة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي في تونس بعد ظهر الأحد 23 أكتوبر، أن نسبة المشاركة في الانتخابات "تقارب 70 في المائة". وأعلن الجندوبي هذه النسبة قبل ساعتين ونصف ساعة من الموعد المقرر لغلق مكاتب الاقتراع في الساعة السابعة مساء.


وأوضح في مؤتمر صحافي أن المعدل الوطني لنسبة المشاركة يقترب من 70 في المائة وان نسبة المشاركين في التصويت فاقت 80 في المائة في بعض الدوائر الانتخابية. وأضاف أن عملية التصويت تتواصل بشكل مكثف.


وأشار إلى "حدوث بعض التجاوزات خلال عملية الاقتراع". وأوضح "سنحاول معرفة النتائج اعتبارا من الاثنين لكن النتائج الرسمية سيتم الإعلان عنها بعد ظهر يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي".


ودعي أكثر من سبعة ملايين ناخب لاختيار 217 عضوا في مجلس تأسيسي، تعود بانتخابهم الشرعية لمؤسسات الدولة ولوضع دستور جديد "للجمهورية الثانية" في تاريخ تونس المستقلة.


ويختار الناخبون أعضاء المجلس التأسيسي ال217 من بين أكثر من 11 ألف مرشح موزعين على 1517 قائمة تمثل ثمانين حزبا سياسيا و"مستقلين" (40 في المائة).


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” تونس : نسبة المشاركة بلغت 70%“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.