أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

إيطاليا تحذر مواطنيها من السفر إلى جنوب الجزائر

بتاريخ : السبت، 29 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


دعت وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية مواطنينها لتجنب السفر إلى جنوب الجزائر، ولا سيما إلى مخيمات تندوف، وذلك بسبب حالة انعدام الأمن السائدة في المنطقة.


وأشارت الوزارة، في بلاغ نشرته بموقعها على شبكة الانترنت، إلى تزايد عدم الاستقرار في منطقة الساحل، الذي تأكد مع حالات اختطاف مواطنين غربيين في السنوات الأخيرة، من قبل الجماعات المرتبطة ب"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي".


وحثت الوزارة على عدم السفر الى المناطق الجزائرية على الحدود مع مالي والنيجر وليبيا وموريتانيا" ،وذلك على اثر اختطاف مواطنين ايطاليين اثنين في فبراير وأكتوبر 2011، في المناطق الجنوبية من مدينة جانت (الجزائر)، وفي المنطقة الغربية بمحاذاة تندوف"، كما دعت الى"إلغاء جميع الرحلات غير الضرورية إلى مخيمات تندوف".


وفي هذا الصدد، أعاد موقع وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية نشر محتوى مقال بصحيفة "كوريرا ديلا سيرا" يؤكد أن الرهينة الإيطالي المختطف بالرابوني، إضافة إلى اثنين من عمال الاغاثة الاسبان "يوجدون بين أيدي فرع الصحراء لتنظيم القاعدة، الذي له صلة بالانفصالي بجبهة البوليساريو حكيم ولد محمد امبارك .


وأورد المقال أيضا تصريحات لوزير من دولة مالي يتهم فيها "البوليساريو" بشكل مباشر في قضية اختطاف عمال الإغاثة الغربيين.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” إيطاليا تحذر مواطنيها من السفر إلى جنوب الجزائر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.