أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

فرنسوا هولاند يفوز بترشيح اليسار الفرنسي + فيديو

بتاريخ : الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,

فاز فرانسوا هولاند بترشيح "الحزب الاشتراكي" للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012 بعد تقدمه في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية الاشتراكية على منافسته مارتين أوبري. وحصل هولاند على نحو 56 في المئة من أصوات أكثر من مليوني ناخب مقابل 44 في المئة لأوبري، بحسب النتائج الرسمية الجزئية.

هذا ورحبت مارتين اوبري مساء الأحد بـ"فوز فرنسوا هولاند"، منافسها في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية الفرنسية العام 2012، داعية إلى "الالتفاف حول مرشحنا".


وقالت اوبري في مقر الحزب الاشتراكي في باريس بعد نشر النتائج الجزئية التي اظهرت تقدما واضحا لهولاند "ارحب بقوة بفوز فرنسوا هولاند، مرشحنا لانتخابات 2012 الرئاسية".

وأضافت ان "الانتخابات التمهيدية جعلته أكثر شرعية وأكثر قوة في المعركة ضد اليمين واليمين المتطرف (...) حان الوقت للالتفاف حول مرشحنا".

وكان هولاند (57 عاما) حل في المرتبة الاولى في الدورة الاولى من الانتخابات التمهيدية الاحد الماضي مع تقدمه بتسع نقاط (39,2% مقابل 30,4%) على اوبري.

المصدر : وكالات

ونجح فرنسوا هولاند الذي انطلق مبكرا في الحملة الانتخابية، في إقناع فرنسيي اليسار ان بإمكانه حشد "التجمع" ضد نيكولا ساركوزي في 2012 رغم افتقاره إلى الخبرة الحكومية وصورة رجل جهاز الحزب الذي يفضل الإجماع، العالقة به.

0 جواب لـ ” فرنسوا هولاند يفوز بترشيح اليسار الفرنسي + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.