أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

عدد سكان العالم يتخطى سبعة مليارات نسمة

بتاريخ : الأحد، 30 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,


أفادت أرقام تقديرية للأمم المتحدة أن عدد سكان العالم يتخطى حاليا عتبة سبعة مليارات نسمة.


وحذرت الأمم المتحدة, في هذا الصدد, من عدم المساواة المتصاعدة على الكرة الأرضية وضرورة تقاسم الثروات كحل لها.


واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مؤتمر صحافي, عقد بالمناسبة, أنه يجب عدم الاستخفاف ببلوغ سكان العالم سبعة مليارات نسمة وأخذ الأمر على محمل الجد.


وكان قد أعلن الأسبوع الماضي في إحدى مدارس نيويورك أن "المسألة ليست أرقاما فحسب, بل إنها قضية إنسانية".


وأوضح أن "سبعة مليارات نسمة يحتاجون الى الغذاء والطاقة وعروض مناسبة في ما يتعلق بالعمل والتعليم والحقوق والحرية وحرية التعبير وحرية تربية أطفالهم بسلام وأمان(...) كل ما يتمناه المرء لنفسه, وإنما مضاعفا 7 مليارات مرة".


وقال إن الطفل رقم سبعة مليار "يولد في عالم مليء بالتناقضات", موضحا أن هناك "وفرة في الأغذية لكن كل مساء يذهب مليار شخص إلى النوم وهم جياع".


وفي التقرير الأخير الذي أصدره صندوق الأمم المتحدة للسكان, الجمعة الماضية, يتوقع أن يستمر سكان العالم بالتزايد حتى يبلغوا 9ر3 مليارات نسمة خلال 2050 وأكثر من 10 مليارات نهاية القرن.


وتتوقع الأمم المتحدة أن تصبح الهند بحلول 2025 البلد الذي يضم أكبر عدد من السكان في العالم, تليها الصين بنحو 1ر5 مليار نسمة.


وفي هذا التقرير, يحذر الخبراء من التحديات التي تنتظر العالم, لاسيما البلدان الأكثر فقرا, التي ستواجه حكوماتها صعوبات لتأمين فرص عمل للشباب, علاوة على الاحتباس الحراري والجفاف والظهور المفاجئ للمدن الضخمة.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” عدد سكان العالم يتخطى سبعة مليارات نسمة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.