أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

خـاص : ستيف جوبز - مسار رجل عظيم + صور

بتاريخ : الخميس، 6 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,


لم تكن حياة ستيف جوبز بالسهلة، لا على الصعيد الشخصي ولا المهني. البعض قد يصف حياته بأنها إحدى تلك القصص التي تؤثر في أي إنسان وتعطيه الحافز والأمل بان النجاح حليف من يعمل ويكد ويثابر ويغامر ومن لا يستسلم للعقبات والفشل فينهض ويكمل.

أدهش الملايين خلال سنوات عمله حين مكّن كل شخص من "لمس العالم". وضع العالم بأسره في هاتف ذكي وقال للبشرية "إلمسوه" ها هو أمامكم. أخرج أجهزة الكمبيوتر عن نمطها المعتاد وطرح سلسلة آبل التي تنوعت وتحسنت وبقيت في اطارها الذي يعرفه الجمهور.


ما الذي يجعل هذا الرجل مختلفا عن غيره، لماذا أحبه العالم كما لو كان نجماً سينمائياً. لعلها هبة من السماء ولعلها عبقريته... عشرات الأسباب ولا جواب واضح ومحدد.

رحل ستيف جوبز تاركاً خلفه إرثاً غيّر ملامح عالم التكنولوجيا وغير معه عالم الأخبار ولامس جوانب الحياة اليومية لكل إنسان.


استقال مؤخرا بسبب المرض، لكن لم يظن أحداً أن المرض نال منه الى هذه الدرجة. وربما هنا العبرة في وفاة هذا الرجل... انه استمر في ابداعه حتى اللحظة الاخيرة.

خسر العالم أحد أكثر العقول التي ستحزن عليها الإنسانية وهو مؤسس أحد أكبر الشركات المتخصصة في الكمبيوتر والبرمجة، والذي أحدث ثورة تقنية في مجال التعليم، إنه ستيف جوبز أسطورة "آبل".



ردود فعل دوليـة
توفي ستيف جوبز "واحد من أكبر المبتكرين الاميركيين" بحسب الرئيس باراك اوباما الاربعاء عن 56 عاماً واثار نبأ وفاته سيلاً من ردود الفعل تعليقاً على رحيل الرجل الذي اصبح رمزاً لنجاحات شركة "التفاحة المقضومة".



واعلن اوباما في بيان ان "ستيف كان واحداً من اكبر المبتكرين الأميركيين، كان يملك من الشجاعة من يكفي ليفكر بطريقة مختلفة، ومن الجرأة ما يكفي ليؤمن ان بوسعه تغيير العالم، ومن الموهبة ما يكفي لتحقيق ذلك"، معرباً عن "حزنه" لنبأ وفاته.

وقال المدير العام الحالي للمجموعة تيم كوك في رسالة الكترونية وجهها الى موظفي آبل ونشر نصها ان "آبل فقدت رجلاً رؤيوياً ومبدعاً عبقرياً، والعالم فقد انساناً عظيماً".


واعرب بيل غايتس مؤسس مايكروسوفت عن "عميق حزنه" معتبراً ان تأثير ستيف جوبز على العالم سيستمر "لعدة اجيال" فيما اعلن رئيس مجموعة والت ديزني العملاقة روبرت ايغر ان "العالم خسر شخصاً فريداً نادراً".

وجاء في بيان الشركة ان "شخصية ستيف اللامعة وشغفه وحيويته كانت مصدر ابداعات لا تحصى اغنت وطورت حياتنا جميعا".



المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” خـاص : ستيف جوبز - مسار رجل عظيم + صور“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.