أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب : الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان يزور محكومين بالإعدام

بتاريخ : الأربعاء، 12 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,



قام الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار، اليوم الأربعاء، بزيارة سجناء محكومين بالإعدام بالسجن المركزي بسلا.

وذكر بلاغ للمجلس أن زيارة الصبار، الذي كان مصحوبا برئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالرباط - القنيطرة عبد القادر أزريع، تأتي على هامش اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.

ويتم تخليد اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام منذ سنة 2003 في عاشر أكتوبر من كل سنة، وذلك بدعوة من الائتلاف العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام الذي تم تشكيله في 13 ماي 2002.

ويسعى الائتلاف، الذي يضم أزيد من 120 منظمة غير حكومية وعددا من المحامين والجماعات المحلية، والنقابات، إلى "تعزيز البعد الدولي لجهود مناهضة عقوبة الإعدام والمساهمة في وضع حد لإصدار الأحكام بالإعدام ولتنفيذها".

وذكر المصدر ذاته بالتوصية التي تضمنها تقرير هيئة الانصاف والمصالحة في الباب المتعلق بالإصلاحات القانونية الأساسية ذات الصلة بحماية حقوق الانسان المتعلقة ب`"الحد من عقوبة الإعدام وانتهاج التدرج في إلغائها". وأشار البلاغ إلى أن المجلس الاستشاري لحقوق الانسان (المجلس الوطني لحقوق الانسان حاليا) عقب تكليفه بتتبع تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة عمل على فتح نقاش رصين حول عقوبة الإعدام بإشراك مختلف الفاعلين المعنيين. كما نظم المجلس يوما دراسيا حول عقوبة الإعدام يومي 11 و12 أكتوبر 2008 بشراكة مع الجمعية الفرنسية "جميعا ضد عقوبة الإعدام".

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” المغرب : الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان يزور محكومين بالإعدام“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.