أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

واشنطن ودمشق تتبادلان سحب واستدعاء السفراء

بتاريخ : الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


غادر السفير الأميركي روبرت فورد سوريا حفاظاً على سلامته بعد انتقاده النظام السوري مندداً بالذرائع التي تسوقها السلطات السورية لقمع المتظاهرين الذي أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم 5 في حمص بوسط البلاد.


فيما قالت مصادر سورية أمس إنه تم استدعاء السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى للتشاور على إثر استدعاء السفير الأميركي في دمشق روبرت فورد إلى واشنطن.


وذكر مصدر مسؤول في السفارة الأميركية في دمشق إن فورد «غادر البلاد لمدة غير محدودة»، مشيراً إلى أن «واشنطن اتخذت هذا القرار لأسباب تتعلق بسلامته».


من جانبها أوضحت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند مساء أمس أن السفير الأميركي استدعي للتشاور، وأكدت أنه فور انتهاء التشاور سيعود إلى عمله في دمشق. وتزامنت مغادرة السفير مع مقتل ثمانية مدنيين برصاص الأمن السوري و«الشبيحة» بينهم خمسة في أحياء من مدينة حمص. كما قتل في ريف إدلب، مواطن صباح أمس بإطلاق قذيفة آر.بي.جي مصدرها حاجز عسكري.


وفي جنوب البلاد، أكد المرصد «استمرار الإضراب العام لليوم السادس على التوالي بنسبة 85% في درعا البلد وعدة مناطق محيطة بها»، كما أفادت لجان التنسيق المحلية أن «قوات الأمن اقتحمت بلدة الجيزة في ريف درعا ما أسفر عن مقتل مواطنين اثنين».


وعلى الصعيد السياسي نقلت صحيفة الوطن السورية الموالية للسلطة عن مصادر لم تسمها أن المؤتمر الوطني سيعقد خلال شهر برئاسة الأسد، في وقت أعلن د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه سيتوجّه اليوم إلى العاصمة القطرية للمشاركة في اجتماع للجنة الوزارية العربية التي شكّلها مجلس الجامعة العربية برئاسة قطر والمعنية بالأزمة السورية.


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” واشنطن ودمشق تتبادلان سحب واستدعاء السفراء“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.