أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

القذافي دفن اليوم في مكان سري بالصحراء

بتاريخ : الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 | الأعمدة : , ,


أعلن مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي، أن جثماني العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي ونجله المعتصم سيدفنان اليوم الثلاثاء في مراسم بسيطة يحضرها رجال دين في مكان سري بالصحراء الليبية.


وقال المسؤول لـ"رويترز" هاتفياً: إن جثمان القذافي "سيدفن غداً الثلاثاء في مراسم دفن بسيطة وأن مشايخ سيحضرون عملية الدفن".


وأضاف، سيكون المكان مجهولاً في الصحراء المفتوحة، مشيراً إلى أن تحلل الجثمان وصل إلى نقطة أصبح معها من غير الممكن أن يبقى أكثر من ذلك.


وتابع المسؤول الليبي أنه "لم يتم التوصل إلى اتفاق مع قبيلته لتسلم جثمانه، مشيراً إلى أن ابنه المعتصم سيدفن معه في نفس المراسم.


ووضع مقتل القذافي (69 عاما) في سرت مسقط رأسه نهاية لحرب استمرت قرابة ثمانية اشهر وملاحقة قوات المجلس الوطني الانتقالي له على مدى شهرين بعد فراره من العاصمة طرابلس عندما اجتاحتها قوات المعارضة.


وفي وقت سابق قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي ان المفاوضات جارية مع ممثلي لقبيلة القذافي جاءوا من سرت وداخل القيادة الانتقالية بشان مكان وكيفية دفن جثمان القذافي وابنه المعتصم الذي قتل معه في ظروف غامضة وبشان ما قد يحصل عليه قادة مقاتلي مصراته الذين بحوزتهم الجثتين في مقابل التعاون.


لكن المسؤول قال "لم يتم التوصل الى اتفاق مع قبيلته لتسليم جثمانه." وردا على سؤال بشأن ما اذا كان ابنه المعتصم سيدفن في نفس المراسم قال المسؤول "نعم".


وكان مسؤول بالمجلس الانتقالي قد أبلغ رويترز قبل بضعة أيام ان أربعة شهود فقط سيحضرون مراسم الدفن وانهم جميعا سيقسمون على المصحف الشريف بألا يكشفوا عن مكان دفن الجثتين.

المصدر : رويترز

0 جواب لـ ” القذافي دفن اليوم في مكان سري بالصحراء“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.