أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الصحف المغربية و تأهل الأسود لنهائيات كأس افريقيا + صور

بتاريخ : الاثنين، 10 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,


هللت الصحف الوطنية، الصادرة اليوم الاثنين، للتأهل المستحق للمنتخب الوطني لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2012،عقب فوزه مساء أمس الأحد، بملعب مراكش الكبير، على المنتخب التانزاني 3-1 في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة.

وأجمعت هذه الصحف على الإشادة بالأداء المميز الذي قدمه "أسود الأطلس"، معتبرة أن هذا التأهل سيفتح باب الأمل في المستقبل لاسيما بعد سنتين كاملتين قضاهما الفريق الوطني متقلبا بين الانتكاسات وخروجه خالي الوفاض من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وفي هذا الصدد كتبت جريدة "المنتخب" نصف الأسبوعية تحت عنوان " فرحة العمر" أن "أسود الأطلس" كانوا يملكون مصيرهم بين أيديهم في مباراة الأمس" لذلك شمروا على ساعد الجد وباشروا مباراة تانزانيا بذات الأسلوب الذي باشروا به مباراة بانغي أمام إفريقيا الوسطى، إنتشار جيد، ضغط متقدم، واعتماد صريح على اللمسة الواحدة ليخرجوا ظافرين غانمين".


وأعربت الصحيفة عن قناعتها الراسخة بأن الفريق الوطني "وهو ينجز أول مهمة بتأهله إلى المونديال الإفريقي " سيواصل الارتقاء بأدائه الجماعي ليكون بعد أربعة أشهر من الآن في قمة أدائه عندما يدخل الأدوار النهائية مراهنا عليه من قبل الجميع لوجود عمالقة كثيرين خارج هذه الأدوار".

وخلصت الصحيفة إلى القول "نفرح بالتأهل عنوانا لعودة الروح، ونسعد بأن الفريق الوطني صالحنا مع الأعياد،ولكن ما ينتظر إيريك غيرتس، الناخب الوطني، ولاعبينا من عمل يوجب مزيدا من التركيز ومن الإصرار لأن بالإمكان أن يصنع أسودنا أفضل مما صنعوه حتى الآن".

ومن جهتها، اعتبرت صحيفة " المساء الرياضي" نصف الأسبوعية أن التأهل كان حلم كل المغاربة، الذين ما كانوا ليتحملوا غيابا آخر عن نهائيات كأس إفريقيا للأمم بعد الغياب المستفز عن دورة أنغولا 2010.

وقالت" الآن وقد تأهلنا إلى النهائيات ينبغي التفكير في ما هو آت،لأننا لم نكن نواجه صعوبات لتحقيق التأهل، بل كنا نجد صعوبة بالغة في التوقيع على حضور جيد في النهائيات،وهذا ما ينبغي التركيز عليه ".



وأضافت الصحيفة " انتهت التصفيات بحلوها ومرها، وينبغي ألا تطول مرحلة الفرح لأن العبرة بالعمل لأننا عشنا جميعا مرحلة فرح طويلة امتدت حتى أمس، واعتقد الكثيرون أن مواجهة أمس ستكون أسهل من التي اكتسحنا خلالها الجزائر بالرباعية، متناسين أن لكل مباراة حقائقها ".

وخلصت الصحيفة إلى أن التأهل " بداية الطريق، وليس نهاية المسار الطويل والشاق الذي يتطلب الصبر والعمل الجاد لتحقيق المراد".

أما صحيفة " أخبار اليوم" فأكدت من جانبها أن المنتخب الوطني نجح في طي صفحة إخفاقه القاري، قبل عامين، وتمكن أمس الأحد من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم ، عقب فوزه بثلاثة أهداف لواحد على منتخب تانزانيا وهو الفوز الذي فجر فرحة عارمة في مختلف ربوع المملكة حيث خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع احتفالا بالتأهل.

واعتبرت الصحيفة أن هذا التأهل بقدر ما أفرح المغاربة إلا أنه ليس إلى بداية عمل كبير مازال ينتظر الجامعة والمدرب البلجيكي إريك غريتس .

وقالت إن "الفرح مطلوب ، لكن دون إفراط ، لأننا فقط حققنا التأهل ولم نفز باللقب الإفريقي ، ذلك أن التأهل ظل بالنسبة للمنتخب المغربي أمرا عاديا، لذلك فإن الطريق مازال طويلا أمام الأسود ، علما بأن الرهان اليوم هو إحراز اللقب والتأهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل".

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” الصحف المغربية و تأهل الأسود لنهائيات كأس افريقيا + صور“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.