أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

اعتقال مغربي كان يخطط لاغتيالات وتفجيرات لمنشآت حسّاسة

بتاريخ : الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من إلقاء القبض على مشتبه به كان بصدد "التخطيط لاغتيال شخصيات عمومية ومسؤولين أمنيين واستهداف منشآت حساسة".

المعطى عُمم من لدن بلاغ من مديرية الأمن الوطني يدرج العملية في إطار "الجهود الحثيثة التي تبذلها المصالح الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب, وبناء على معلومات للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تنذر بالتحضير لعمل إرهابي وشيك الوقوع".

وأضاف ذات البلاغ بأن المعطى يطال "م.ع" الذي عثر بمنزله بالدارالبيضاء على "مواد تستعمل في صنع المتفجرات", وهو "ناشط عبر المواقع الجهادية ذات الصلة بتنظيم القاعدة والذي كان قد أعلن ولاءه لأمير ما يسمى بدولة العراق الإسلامية".

وأردِف أيضا بأنّ المشتبه فيه كان بصدد "التخطيط لاغتيال شخصيات عمومية ومسؤولين أمنيين واستهداف منشآت حساسة بواسطة عبوات ناسفة تماشيا مع التوجه الجديد لتنظيم القاعدة الذي بات يشجع العمليات الجهادية الفردية".. دائما وفق صياغة البلاغ الأمني.

وحسب ما عُلم من ذات المصدر فإن "م.ع"، الذي سيقدّم للعدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامّة، كان قد "ربط علاقات وطيدة بعناصر موالية لتنظيم القاعدة تمتلك خبرة عالية في مجال المتفجرات, بهدف الاستفادة من تجربتها وتوجيهاتها في أفق صنع شحنات ناسفة".. كما كان "على اتصال دائم بقياديين بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، حيث كان يحثهم على استهداف بعض المصالح الحيوية بالمملكة".

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” اعتقال مغربي كان يخطط لاغتيالات وتفجيرات لمنشآت حسّاسة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.