أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مصر - طنطاوي: الظروف الأمنية أجبرت مصر على تفعيل «الطوارئ»

بتاريخ : الاثنين، 3 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,

قال رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي، إن الظروف الأمنية التي تشهدها بلاده أخيراً هي التي دفعت إلى تفعيل حالة الطوارئ، في وقت طالب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والمرشح المحتمل للرئآسة المصرية عمرو موسى، المجلس العسكري بتسليم السلطة في منتصف العام المقبل.

وأشار طنطاوي، في تصريحات أدلى بها أمس، عقب افتتاحه طريق الجيش الصحراوي شرقي النيل،:«لا يوجد بيننا من يريد تطبيق حالة الطوارئ، ولكن الظروف الأمنية التي تشهدها مصر أخيراً دفعتنا مجبرين إلى ذلك، فلا يصدق أحد أن تُختطف زوجة أمام زوجها في الشارع».

وتعهَّد طنطاوي بإنهاء حالة الطوارئ بأسرع وقت ممكن بشرط أن تستقر الأوضاع الأمنية، مؤكداً أن ذلك يتطلب تضافر كل الجهود من الشعب وقوات الأمن وكل طوائف المجتمع المصري لتحقيق الاستقرار والأمن.

يُذكر أن قانون الطوارئ وتطبيقه بشكل فيه تجاوز للقانون، كان أحد الأسباب الرئيسية لاندلاع الثورة المصرية في 25 يناير.

إلى ذلك، طالب المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، المجلس العسكري بإعادة النظر في الفترة الانتقالية وخطواتها، داعياً المجلس لتسليم السلطة في موعد غايته منتصف 2012. ودعا موسى المجلس العسكري في بيان نشره الليلة قبل الماضية بإعادة النظر في الفترة الانتقالية وخطواتها، داعياً إلى تسليم السلطة إلى إدارة مدنية في موعد غايته منتصف 2012.

وأكد أن تمديد الفترة الانتقالية «سيؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي، ويبقي حالة التوتر السياسي وما يتبعها من اهتزاز أمني، بالإضافة إلى تأجيل غير محدد المدة لانتقال الحكم إلى السلطة المدنية، التي هي غاية العمل السياسي الناتج عن ثورة 25 يناير»، بحسب موسى. وأعرب عن قلقه الشديد إزاء تلك النتائج التي توصل إليها عدد من الأحزاب في اجتماعهم بنائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان، بشأن الجدول الزمني لعملية الانتخاب والترشيح لمؤسسات الحكم في البلاد، مذكراً بموقفه المعارض لتمديد الفترة الانتقالية.

المصدر : البيان الإماراتي

0 جواب لـ ” مصر - طنطاوي: الظروف الأمنية أجبرت مصر على تفعيل «الطوارئ»“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.