أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

موريتانيا تعين ولد معاوية سفيرا جديدا لتجاوز الأزمة مع المغرب

بتاريخ : الاثنين، 31 أكتوبر، 2011 | الأعمدة : ,


عُيِّن وزير الداخلية الموريتاني الأسبق، محمد ولد معاوية، سفيرا لموريتانيا في المغرب.. وقد تمّ ذلك بصفة رسمية من لدن الرئيس محمد ولد عبد العزيز ليكون بذلك خلفا للسفير محمد ولد الطلبة الذي أقيل من منصبه قبل عدة أشهر.


ويأتي تعيين ولد معاوية، ضمن هذه الظرفية، وسط تقارير همّت العلاقات المغربية الموريتانية باعتبارها "متوتّرة" رغما عن "الصمت الكبير" الذي يطال الموضوع بكلّ من الرّباط ونواكشوط.. وذلك رغما عن بروز الخلاف، مؤخّرا، من خلال منافسة موريتانيا للمغرب على مقعد مجلس الأمن.


ووفقا لموقع "الأخبار الموريتاني، الكاشف لنبأ تعيين السفير الجديد بالرّباط، فإنّ "الأزمة الدبلوماسية تجلت في مظاهر كثيرة، أبرزها رفض المغرب تسجيل الطلاب الموريتانيين الوافدين على الجامعات المغربية، فضلا عن تأجيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز زيارته للمملكة المغربية خلال ثلاث مرات متتالية".


وزاد ذات المصدر بأنّ التأجيل قد تمّ لمرّتين بـ "اعتذار من الملك المغربي عن استقبال ولد عبد العزيز"، فيما أقدم الرئيس الموريتاني على الاعتذار خلال الموعد الثالث.

المصدر : وكالات

0 جواب لـ ” موريتانيا تعين ولد معاوية سفيرا جديدا لتجاوز الأزمة مع المغرب“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.