أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الاحتلال يعزل القدس ويغلق الضفة

بتاريخ : السبت، 8 أكتوبر 2011 | الأعمدة : ,


عزلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر أمس البلدة القديمة في القدس المحتلة عن محيطها، ومنعت الفلسطينيين من الدخول لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، فيما فرضت طوقاً أمنياً كاملاً على الضفة الغربية بمناسبة ما يعرف بــ«عيد الغفران» اليهودي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه لن يسمح بدخول الأقصى إلا للرجال الذين تزيد أعمارهم على الــ45 من حملة بطاقات الهوية الزرقاء. وأضافت أن الشرطة ستكثف حضورها في البلدة القديمة من مدينة القدس ومحيطها تحسباً لأي طارئ.

وأعلنت شرطة الاحتلال أن إجراءاتها بعزل القدس جاءت بسبب حلول «عيد الغفران» اليهودي، حيث من المقرر وصول آلاف المستوطنين في القدس والضفة الغربية المحتلة إلى باحة حائط البراق لإقامة طقوس وشعائر تلمودية.

كذلك، أغلق الجيش الإسرائيلي بشكل كامل الضفة الغربية، وأعلنت سلطات الاحتلال أنه لن يتم السماح بالمرور إلا لأسباب إنسانية وطبية، والحالات الاستثنائية الخاصة بموجب موافقة الإدارة المدنية.

من جهة ثانية، أعلنت مصادر في الاتحاد الأوروبي عن اجتماع مرتقب من المقرر أن تعقده الرباعية الدولية غداً (الأحد) لبحث سبل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” الاحتلال يعزل القدس ويغلق الضفة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.