أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

22 قتيلاً بحملة الأمن على بلدة في ريف دمشق

بتاريخ : الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


اقتحمت قوات موالية للنظام السوري أمس، مدينة رنكوس الجبلية في ريف دمشق، حيث قتل ما لا يقل عن 22 من اهالي المدينة خلال يومين من العملية العسكرية، في وقت تعرضت أحياء حمص إلى إطلاق نار كثيف وسمع دوي انفجارات عقب دخول عناصر من الأمن إلى مناطق التظاهرات، بينما أحرق عناصر موالون للنظام منازل 20 ناشطاً في كفرنبل بريف ادلب، فيما بلغت حصيلة قتلى الاحتجاجات أمس 11 شخصاً.


وذكر ناشطون وحقوقيون امس أن 22 شخصاً من اهالي مدينة رنكوس قتلوا منذ اول امس، حيث تقوم قوات من الجيش والأمن باقتحام المدينة الجبلية المناهضة للرئيس بشار الأسد. وأشار ناشطون إلى أن ثلاثة قتلى سقطوا أمس خلال عمليات اقتحام للمنازل، كما اعتقل استاذ العلوم الاجتماعية في جامعة دمشق الدكتور عبد الرحمن دقو في رنكوس. وأفادت لجان التنسيق المحلية باقتحام 20 دبابة لبلدة حوش عرب القريبة من رنكوس وسط إطلاق كثيف للنار من قبل عناصر الجيش.


وقال الناشط السوري عمر إدلبي المقيم في لبنان، إن كافة مداخل المدينة مغلقة ويقوم الجنود بعمليات تفتيش دقيقة للمنازل تحت نيران المدفعية الثقيلة بحثا عن منشقين عن الجيش يعتقدون أنهم يختبئون في المنطقة.

دمشق وحمص
وفي السياق، اقتحمت مجموعة من ميليشيا «الشبيحة» كلية هندسة العمارة بجامعة دمشق بعد تنفيذ اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، حيث تم الاعتداء على الطلاب والكادر التدريسي بمن فيهم عميد الكلية.


وفي حمص، ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، أن دوي انفجارات عنيفة سمعت في حي دير بعلبة ترافقت مع إطلاق نار كثيف من أسلحة ثقيلة ومتوسطة. وفي حي عشيرة، قتلت طفلة تم قنصها وخطفت جثتها من قبل ميليشيات «الشبيحة»، بحسب ما أفادت مواقع مؤيدة للثورة.

إدلب ودرعا
وفي إدلب، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن ثلاثة من عناصر الأمن لقوا حتفهم إثر استهداف سيارة كانت تقلهم شرق مدينة سراقب من قبل عناصر الجيش السوري الحر، كما اختطفت المجموعة ذاتها عنصر أمن واقتادته إلى جهة مجهولة.


وأفاد سكان في مدينة كفرنبل بإدلب أن قوات الأمن أحرقت 20 منزلاً لناشطين متوارين عن الأنظار.


وفي محافظة درعا، اعتقل عناصر تابعون للاستخبارات 28 طالباً من ثانوية مدينة جاسم. وقال سكان إن حملة الاعتقالات بدأت بعد خروج الطلاب في تظاهرة طالبت بإسقاط النظام.


وأفادت تقارير إخبارية وشهود عيان أن حصيلة قتلى احتجاجات أمس بلغت 11 شخصاً.


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” 22 قتيلاً بحملة الأمن على بلدة في ريف دمشق“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.