أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

عدد الفقراء في أمريكا يصل إلى 49 مليونا

بتاريخ : الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011 | الأعمدة : ,


كشفت بيانات نشرت، أمس الإثنين، أن عدد الفقراء في الولايات المتحدة سجل مستوى قياسيا ببلوغه 49 مليونا في 2010، أي 16 بالمائة من إجمالي السكان، وأن معدلات الفقر بين كبار السن والآسيويين وذوي الأصول اللاتينية أعلى من ذي قبل.


وتوصل مكتب التعداد السكاني الأمريكي إلى هذه الأرقام وفقا لمقياس جديد أكثر شمولا مكن من تسجيل هذه الأرقام التي تتناقض مع البيانات الرسمية المتعلقة بالفقر الصادرة في شتنبر، والتي أشارت إلى أن عدد الأمريكيين الفقراء بلغ 46،2 مليون.


وقفز معدل الفقر في صفوف الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 62 عاما أو أكثر بنسبة 15،6 بالمائة (واحد من بين كل ستة مسنين تقريبا) مقابل 9 بالمائة وفقا للإحصاء الرسمي.


كما ارتفع عدد الآسيويين الفقراء (7،16 بالمائة مقابل 1،12) مثل البيض (3،14 مقابل 1،13 بالمائة) والمنحدرين من أصول إسبانية (2،28 مقابل 7،26 بامائة)، والذين يملكون بيوتهم (7،9 مقابل 8 بالمائة).


وتم التوصل إلى هذه المعطيات استنادا إلى عوامل جديدة "تعكس بشكل أفضل الواقع الاجتماعي والاقتصادي الحالي"، مثل كلفة المساكن حسب المناطق ومصاريف النقل وحراسة الأولاد، مع الأخذ بعين الاعتبار اعاناة اجتماعية مختلفة.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” عدد الفقراء في أمريكا يصل إلى 49 مليونا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.