أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

روسيا تعتزم إرسال بعثة إلى المريخ في ثلاثينات القرن

بتاريخ : السبت، 5 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أعلنت وكالة الفضاء الروسية، الجمعة، أنها سترسل بعثة تضم رواد فضاء روس إلى كوكب المريخ في منتصف الثلاثينات من القرن الجاري.


وأشاد فيتالي دافيدوف نائب رئيس الوكالة بنتائج مشروع "المريخ 500 الروسي" الهادف إلى محاكاة رحلة إلى المريخ، قائلا إن نتائجه ستساهم في إعداد رحلة إلى المريخ ورحلات إلى القمر وإرسال بعثات قادمة إلى المحطة الفضائية الدولية.


وكان 6 من المتطوعين من روسيا ودول أخرى قد قضوا 520 يوما في كبسولة معزولة تماما عن أجواء الأرض في إطار المرحلة الثانية من مشروع "المريخ 500" من أجل التعرف على مدى قدرة الإنسان على تحمل متاعب الرحلة إلى كوكب المريخ.


وغادر المتطوعون، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة، الكبسولة أمس، وتم وضعهم تحت المراقبة الصحية لمدة أربعة أيام بهدف الخضوع لفحوصات طبية قبل أن يعقدوا مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء المقبل.


وقام المشاركون في مشروع "المريخ 500 الروسي" خلال وجودهم في الكبسولة بأكثر من 100 تجربة علمية. وكانت الرحلة الافتراضية تتكون من 3 مراحل، هي التحليق من الأرض إلى المريخ الذي استمر لمدة 250 يوما، والإنزال والتواجد على سطح المريخ لمدة 30 يومان ثم العودة إلى الأرض التي استغرقت 240 يوما.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” روسيا تعتزم إرسال بعثة إلى المريخ في ثلاثينات القرن“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.