أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

شاه روخان يشارك في مهرجان مراكش السينمائي

بتاريخ : الخميس، 24 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أكد الممثل الهندي العالمي شاه روخان اليوم الأربعاء أنه سيحضر فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي سيقام تحت رعاية الملك محمد السادس في الفترة ما بين ثاني وعاشر دجنبر القادم.


وأوضح شاه روخان في تصريحات صحفية اليوم أنه تلقى دعوة من إدارة المهرجان لحضور هذه الدورة التي ستعرض مجموعة من أفلامه تكريما له على أعماله التي أثرت السينما الهندية والعالمية.


وشاه روخان ممثل ومنتج سينمائي هندي من مواليد 2 نونبر 1965 . وكانت بدايته الفعلية في فيلم "ديفانا " سنة 1992 الذي حقق نجاحا تجاريا، ومنذ ذلك الحين توالت نجاحاته في العديد من الافلام التي اكتسبت شهرة عالمية وحققت عائدات مالية ضخمة محليا ودوليا.


وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل شاه روخان على عشر جوائز "فيلم فير" الخاصة بالسينما الهندية، سبعة منها في فئة أفضل ممثل.


ويعد شاه روخان حاليا من بين أفضل وأشهر الممثلين على الصعيد العالمي بقاعدة معجبين تصل إلى حوالي أربعة ملايير شخص. وقد وضعته مجلية "نيوزويك" عام 2008 ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، كما حل العام الماضي في المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذا حول العالم، وفق نتائج استفتاء أجرته مجلة "تايم" الامريكية.


ويذكر أن مهرجان مراكش سيكرم السينما المكسيكية من خلال مجموعة من الاسماء المرموقة التي صنعت العصر الذهبي لهذه السينما.


وتجدر الاشارة إلى أن المخرج الصربي إمير كوستوريكا والممثلة الامريكية سيغورني وفير سيترأسان لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” شاه روخان يشارك في مهرجان مراكش السينمائي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.