أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

عاجل : العدالة و التنمية في الطريق الى رئاسة الحكومة؟

بتاريخ : السبت، 26 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


تجاوز عدد المقاعد البرلمانية التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية حسب النتائج الأولية التي توصلت بها الإدارة المركزية للحزب 80 مقعدا دون احتساب مقاعد اللائحة الوطنية الخاصة بالنساء والشباب.


وحسب ما يتداوله فريق العمل المكلف بتجميع النتائج التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية بمختلف الدوائر الانتخابية المحلية فإن عدد المقاعد وصل إلى حدود الثالثة من صباح السبت 26 نونبر 81 مقعدا، منها مقاعد كل قياديي الحزب الذين تم ترشيحهم في دوائر مختلفة.


وفي نتيجة مثيرة تمكنت لائحة المصباح ببني والتي قادها لحسن الداودي نائب بنكيران من حصد ثلاث مقاعد من أصل ستة المخصصة لدائرة بني ملال، متقدما بفارق كبير من الأصوات عن منافسيه.


كما تمكن لوائح العدالة والتنمية التي قادها بنكيران بسلا المدينة والعثماني بالمحمدية ويتيم بالبرنوصي وبوليف بطنجة والرباح بالقنيطرة من حصد مقعدين لكل لائحة.


ويتوقع مراقبون أن يصل عدد مقاعد العدالة والتنمية بعد احتساب مقاعد اللائحة الوطنية إلى أزيد من 90 مقعدا ما قد يؤهله لتصدر الانتخابات وبالتالي ضمان رئاسة الحكومة كما ينص على ذلك دستور فاتح يوليوز 2011.


المصادر : وكالات، هسبريس

0 جواب لـ ” عاجل : العدالة و التنمية في الطريق الى رئاسة الحكومة؟“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.