أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب يندد بمهاجمة سفارته وتمزيق علمه الوطني في دمشق

بتاريخ : الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أدان المغرب بشدة، الأربعاء 16 نونبر الجاري بالرباط، مهاجمة سفارة المملكة بدمشق، وكذا تمثيليات ديبلوماسية أخرى عربية وأجنبية.

وقال الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو في ختام أشغال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي- التركي، " باسم حكومة جلالة الملك، ندين بشدة الهجمات التي استهدفت العديد من التمثيليات الديبلوماسية العربية بسورية وخاصة سفارتي المغرب وتركيا".

وكان عشرات السوريين تظاهروا زوال اليوم أمام مقر السفارة المغربية بدمشق وقام نحو أربعة منهم باقتحام سور مبنى السفارة وفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي غضون ذلك أعلن سفير المغرب في سوريا أن عشرات المتظاهرين هاجموا سفارة المملكة المغربية في دمشق.

وقال السفير محمد الخصاصي في تصريح لوكالة فرانس برس إن "ما بين 100 و150 شخصا تظاهروا امام مبنى السفارة ظهر اليوم احتجاجا على اجتماع الرباط وقاموا بتصرفات غير مسؤولة كالاعتداء على العلم المغربي وإلقاء الحجارة والبيض على السفارة".

وكانت حشود من المتظاهرين السوريين قد قامت خلال الأسبوع الجاري إثر صدور قرار تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية بمهاجمة مقار عدد من السفارات العربية بدمشق.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” المغرب يندد بمهاجمة سفارته وتمزيق علمه الوطني في دمشق“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.