أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

العاهل المغربي محمد السادس يستقبل يوم الثلاثاء عبد الإله بنكيران

بتاريخ : الاثنين، 28 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


حسب مصادر حزبية من العدالة و التنمية في تصريح لموقع منكم فإن الملك محمد السادس سيستقبل غدا الثلاثاء بالقصر الملكي، عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة و التنمية على إثر فوز هذا الأخير بالإنتخابات التشريعية المغربية.


و قد أفادت عدة مواقع يوم أمس عن قياديين من الحزب أن بنكيران توصل ليلة أمس بدعوة للحضور إلى القصر الملكي.


و تأتي هذه الدعوة عقب الحسم النهائي من قبل المجل الدستوري في إقتراع 25 نونبر الأخير.


ويتوقع المراقبون أن يتم تعيين بنكيران رئيسا للحكومة المغربية الجديدة. فيما تشير بعض المصادر إلى إجراء اتصالات بين "العدالة و التنمية" و مكونات "الكتلة" (الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي و التقدم و الاشتراكية) من أجل تحالف حكومي.


و قد ينضاف إلى هذه الاحزاب، حزب "الحركة الشعبية" الحاصل على 24 مقعدا. و كان حزب العدالة و التنمية قد إحتل المركز الاول في الانتخابات التشريعية بمجموع 107 مقاعد، متبوعا بحزب الاستقلال (60)، التجمع الوطني للاحرار (52)، الاصالة و المعاصرة (47)، الاتحاد الاشتراكي (39)، الحركة الشعبية (32)، الاتحاد الدستوري (23)، التقدم و الاشتراكية (18)... فيما حصلت باقي الاحزاب بين 4 مقاعد و مقعد واحد. بينما خرج 13 حزبا خاوي الوفاض.

الركراكي مجاهد (موقع منكم)

0 جواب لـ ” العاهل المغربي محمد السادس يستقبل يوم الثلاثاء عبد الإله بنكيران“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.