أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

شركة كندية لصناعة الطائرات تعتزم إقامة مصنع لها بالمغرب

بتاريخ : الخميس، 17 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أعلنت شركة (بومبارديي أيرونوتيك) الكندية المتخصصة في صناعة الطائرات، الأربعاء 16 نونبر، عزمها استثمار نحو 200 مليون دولار أمريكي في بناء وتجهيز وتغطية تكاليف انطلاق مشروع إقامة مصنع لها بالمغرب خلال السنوات الثمانية المقبلة.


وذكرت الشركة متعددة الجنسيات أنها "وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة المغربية لإحداث وحدات للتصنيع في المغرب"، سيتم إنجازها على مراحل اعتبارا من السنة المقبلة، مشيرة إلى أن المكان المحدد لإنشائها سيعلن في وقت لاحق.


وأشارت الشركة في موقعها على الأنترنيت أن هذا المصنع سيقوم في البداية "بالتجميع الجزئي للهياكل البسيطة"، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج سنة 2013.


وتتوقع شركة (بومبارديي أيرونوتيك) أن يتم تشغيل 850 عاملا مؤهلا بحلول سنة 2020 بالمصنع، قائلة إنها لا تتوقع أن يؤثر هذا الإعلان على العمال الذين يشتغلون حاليا في مصانعها الموجودة بكندا والولايات المتحدة والمكسيك وايرلندا الشمالية.


وأوضح الرئيس المدير العام لشركة (بومبارديي أيرونوتيك) السيد جيي هاشي، في بيان، أنه تم اختيار المغرب لإقامة هذا المصنع بالنظر إلى موقعه بخصوص "تكاليف التصنيع القادرة على المنافسة دوليا، وانخفاض تكاليف عملية النقل، وقربه من أوروبا، والتزام الحكومة المغربية بتطوير صناعة الطيران".


وأضاف هاشي أن "شركة (بومبارديي أيرونوتيك) التزمت بإقامة علاقة طويلة الأمد مع الحكومة المغربية بهدف إحداث صناعة طيران من الطراز العالمي في المملكة".


وقال إنه "من خلال إحداثها لوحدات تصنيع مندمجة بالمغرب، ستشكل شركة (بومبارديي أيرونوتيك) حافزا لصناعة الطيران بالمملكة، وسيكون بإمكانها نقل المعارف وتقاسم تجربتها في بخصوص عمليات التصنيع المعقدة".


وذكر أنه تم الإعلان عن هذه إحداث هذا المصنع بالمغرب، خلال معرض دبي للطيران 2011، الذي تعرض خلاله حاليا شركة (بومبارديي أيرونوتيك) أنواع متعددة من منتجاتها المبتكرة، وخبرتها التقنية، ودعمها الكبير للزبناء وخدماتها في مجال صيانة الطائرات".


وتعد المجموعة الكندية (بومبارديي) من أهم الفاعلين العالميين في مجال صناعة الطائرات والنقل السككي، إذ بلغ رقم معاملاتها مع نهاية يناير 2011 ما يناهز 17.7 مليار دولار.


كما أن شركة (بومبارديي أيرونوتيك)، العاملة في مجال صناعة الطائرات التجارية وطائرات الأعمال، تعتبر الفاعل الثالث على المستوى العالمي برقم معاملات يصل إلى 6ر8 مليار دولار.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” شركة كندية لصناعة الطائرات تعتزم إقامة مصنع لها بالمغرب“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.