أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تسع حالات اغتصاب يوميا في ولاية هندية (رسمي)

بتاريخ : الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أكدت مصادر حكومية هندية اليوم الثلاثاء أن ولاية مادهيا براديش ، الواقعة وسط الهند ، شهدت 2500 حالة اغتصاب منذ بداية العام الحالي ، وهو ما يمثل تسع حالات يوميا.


وأوضح شانكر غوبتا وزير الداخلية في الحكومة المحلية للولاية في تدخله أمام البرلمان المحلي أنه تم تسجيل معظم حالات الاغتصاب في الولاية في الفترة ما بين فبراير وأكتوبر الماضيين ، مضيفا أن بوبال ، عاصمة الولاية ، تبقى مدينة "غير آمنة" للنساء بتعرض 56 منهن للاغتصاب في ظرف تسعة أشهر.


وكان صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة "اليونيفيم" قد أطلق العام الماضي في نيودلهي برنامجا يهدف إلى حماية النساء من العنف في الفضاء العام للمدن الهندية.


ويتوخى البرنامج اعتماد استراتيجيات مختلفة وجديدة خاصة بكل مدينة لرصد حالات العنف ضد النساء والفتيات ، أكثر الفئات عرضة للتحرش الجنسي والعنف ، خاصة في الأماكن العامة ووسائل النقل العمومية.


وقد نظمت جمعيات نسائية ومنظمات حقوقية متم يوليوز الماضي أول مسيرة احتجاجية من نوعها تقام بالعاصمة نيودلهي ضد العنف الجسدي والجنسي الذي تتعرض له المرأة الهندية، بهدف المطالبة بتعزيز الترسانة القانونية الخاصة بالنوع الاجتماعي.


المصدر : وكالات

0 جواب لـ ” تسع حالات اغتصاب يوميا في ولاية هندية (رسمي)“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.