أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

وزارة الداخلية تطلق بوابة خاصة بالانتخابات التشريعية

بتاريخ : السبت، 19 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


قامت وزارة الداخلية بإطلاق بوابة إلكترونية تتيح الإطلاع على أهم المعطيات المتعلقة بالانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الجاري، لاسيما كل ما يهم التسجيل باللوائح الانتخابية وطريقة الاقتراع والإحصائيات المتعلقة بالترشيحات.


وتتيح هذه البوابة لروادها التحقق من التسجيل باللوائح الانتخابية المحصورة في 15 نونبر 2011، وذلك عبر اعتماد منهجية بسيطة وسريعة تقوم على إدخال رقم البطاقة الوطنية مصحوبا بتاريخ الإزدياد أو الإسم العائلي.


كما تتضمن البوابة فضاء للإطلاع على الإحصائيات المتعلقة بالترشيحات، وذلك حسب الأحزاب السياسية والنوع والفئات العمرية والمستوى الدراسي، إلى جانب رسم بياني يظهر توزيع المرشحين حسب الإنتماء السياسي على الصعيد الوطني.


من جهة أخرى، تتضمن البوابة فضاء تحت تسمية "بيانات حقيقة"، يمكن من الإطلاع على مجموع البيانات التي بعثتها وزارة الداخلية لبعض الجرائد الوطنية، إثر نشرها لمقالات ذات صلة بالاستحقاقات التشريعية المقبلة.


ويحتوي الموقع أيضا، على فضاء للمعلومات المتعلقة بتقديم الترشيحات وطريقة الاقتراع وكل الإجراءات اللازمة لعملية الانتخاب، فضلا عن فضاء للتوثيق يتيح معاينة وتحميل نصوص القوانين والمراسيم المتعلقة بالانتخابات التشريعية.


ويمكن ولوج هذه البوابة عبر العنوان الإلكتروني الآتي: (www.elections2011.gov.ma)

المصدر : و.م.ع 

0 جواب لـ ” وزارة الداخلية تطلق بوابة خاصة بالانتخابات التشريعية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.