أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

اتفاق أميركي أوروبي لمراقبة المسافرين

بتاريخ : الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011 | الأعمدة : ,


وقع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أمس مشروع اتفاق بشأن نقل بيانات المسافرين جوا من الدول الأعضاء في الاتحاد إلى أميركا.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي أن الاتفاق يتضمن بندا ينص على أن المعطيات التي تقدمها شركات الطيران الأوروبية للولايات المتحدة لن تستعمل إلا لفترة محددة وفقط بهدف مكافحة "الإرهاب" والجريمة عبر الحدود.

ونقل البيان عن المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية قولها إن الاتفاق يوفر حماية قوية للحياة الخاصة للمواطنين الأوروبيين ومن دون أن يجهض مع ذلك فعالية الاتفاق في مجال الأمن بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وصرحت سيسيليا مالمستروم عقب اجتماع عقد في واشنطن أمس، ضم وزيري العدل الأميركي إريك هولدر والأمن الداخلي جانيت نابوليتانو والمفوضة الأوروبية لشؤون العدل فيفيان ريدينغ، بأن الأوروبيين والأميركيين حددوا المجالات التي يمكنهم أن يتعاونوا فيها خصوصا تبادل الخبرات. 

وأوضحت "عززنا تعاوننا في مجال أمن الإنترنت، وحماية البنى التحتية والتصدي للاعتداءات على الأطفال على الإنترنت". 

وركز الاجتماع، الذي يعقد مرتين سنويا بالولايات المتحدة وأوروبا، على جرائم الإنترنت والتصدي "للإرهاب" ومراقبة الحدود.

ويتعين أن يوقع البرلمان ومجلس الوزراء الأوروبي على الاتفاق الذي يعد ثمرة مفاوضات بدأت في دجنبر 2010. وسوف يحل محل اتفاق وقع عام 2007 بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن، وفق ما جاء في بيان للاتحاد الأوروبي.

المصدر : وكالات

0 جواب لـ ” اتفاق أميركي أوروبي لمراقبة المسافرين“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.