أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ميدي1 تقيل مدير أخبارها بسبب العدالة والتنمية

بتاريخ : السبت، 3 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أقدم حسن خيار مدير عام إذاعة البحر الأبيض المتوسط "ميدي1" الدولية، الخميس الماضي على طرد مدير أخباره الفرنسي باتريس مارتين بعدما شبه حزب العدالة والتنمية المغربي بحزب اليمين المتطرف بفرنسا.


وحسب مصادر من داخل الإذاعة فإن المسؤول الفرنسي تفوه بهذه التصريحات خلال مؤتمر للتحرير غاب عنه المدير العام، وتمت خلاله مناقشة كيفية تعاطي هيئة التحرير مع حدث فوز حزب المصباح بالانتخابات التشريعية الأخيرة.


وحسب المصادر ذاتها فإن المدير العام حسن خيار كان قد وجه للمعني إنذارين شديدي اللهجة بسبب تجاوزاته فيما يخص الخط التحريري للمؤسسة، خصوصا فيما يتعلق بالقضايا الداخلية التي تكتسي طابع الحساسية غير أن الأمور سارت في نفس الاتجاه دون تغيير.


ويعد باتريس مارتين الرجل القوي داخل الإذاعة خلال عهد المدير السابق بيير كازالطا، كما استمر في منصبه على رأس مديرية الأخبار رغم مجيء المغربي توفيق دباب.


وحسب موقع"هسبريس" فقد سبق لحسن خيار أن قام بطرد أكثر من عشرة صحافيين من بينهم فرنسيان آخران لنفس السبب هما إلودي فونت وماريون غينارد بعد ارتكابهما أخطاء فادحة تتعلق بالنشاط الملكي، وهو ما دفع الصحافيان الفرنسيان عقب ذلك إلى شن هجوم لاذع على الإذاعة ونشر الكثير من التفاصيل التي تخص البيت الداخلي للإذاعة من خلال مقابلة مع موقع WWW.RUE89.FR الفرنسي الشهير.

0 جواب لـ ” ميدي1 تقيل مدير أخبارها بسبب العدالة والتنمية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.