أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

التلفزيون المغربي يبث عشر مباريات من كأس أمم إفريقيا مقابل 10 ملايين دولار

بتاريخ : الجمعة، 2 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


توصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية إلى اتفاق مع مسؤولي الجزيرة الرياضية القطرية، (المالك الحصري لحق نقل بطولة إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) يقضي بنقل التلفزيون المغربي لعشر مباريات في كأس أمم إفريقيا المقبلة بالغابون وغينيا الاستوائية، المقرر انعقادها العام القادم في الفترة ما بين الحادي والعشرين من شهر يناير وإلى غاية الثاني عشر من شهر فبراير.

وحسب بنود الاتفاق فإن قناتي القطب العمومي الوطني، الأولى وقناة الرياضية ستنقلان مباراة افتتاح الكان، ومباريات المنتخب الوطني في البطولة، انطلاقا من الدور الأول وصولا إلى الدور النهائي, في حال ما إذا بلغ المنتخب الوطني أشواطا هامة في البطولة، من خلال مباراة في ربع النهائي ونصف النهائي وصولا إلى النهائي، هذا إلى جانب مباراة النيجر ضد الغابون ومباراة تونس ضد الغابون، وفي حال توقف مشوار المنتخب الوطني في الدور الأول، فإن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، وبموجب الاتفاق، ستنقل مباراة عن دور الربع النهائي ومباراة نصف النهائي ومباراة الترتيب والمباراة النهائية.

وعلم أن الاتفاق بين الطرفين ينص على أن بث الأولى لمباريات المنتخب الوطني أو المباريات العشر للبطولة سيكون على الأرضي، أما بالنسبة لقناة الرياضية فإن المباريات ستنقل على «الرياضية tnt».

وعن المقابل المادي لنقل عشر مباريات من البطولة، تحدث مصدر «المساء» عن قيمة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي (8 مليارات و 276 مليون سنتيم مغربي) بمعدل مليون دولار لكل مباراة. مشيرا إلى أن الرغبة في تمكين الجمهور المغربي من متابعة مباريات المنتخب الوطني في «الكان»، دفعت إلى القبول بالعرض القطري رغم ثمنه التعجيزي.

ومن المقرر أن يعقد مدراء الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية اجتماعا في الساعات القليلة القادمة، سيدرس الطريقة التي ستتم بها تغطية البطولة، باعتماد برامج خاصة ترضي المشاهد المغربي الشغوف بعالم المستديرة.


المصدر : المساء

0 جواب لـ ” التلفزيون المغربي يبث عشر مباريات من كأس أمم إفريقيا مقابل 10 ملايين دولار“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.