أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

جراح تجميل يتسبب في وفاة 10 سعوديات

بتاريخ : الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 | الأعمدة : ,


انتشرت في السنوات الأخيرة عمليات الرشاقة بين السيدات في العالم العربي للتخلص من السمنة والوزن الزائد، وباتت تبعات تلك العمليات التجميلية تتفاقم مؤخرا.


ففي السعودية تسبب جراح عربي يطلق عليه "جراح السمنة" في وفاة 10 سيدات بمستشفى خاص بجدة بعد إجرائه لهن عمليات لتحويل مسار المعدة بسبب السمنة، وسيكون الطبيب ملاحقا من الإنتربول في حال رفضه المثول أمام الهيئة الصحية الشرعية التي بدأت في محاكمته غيابيا.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة الصحية الشرعية في جدة الشيخ عبدالرحمن العجيري أنه سبق أن حكمت اللجنة الشرعية على المدعى عليه في القضية الأولى عام 1427هـ / 2005م، وبعد ارتكابه خطأ طبيا في حق سعودية أدى لوفاتها، حيث ألزمته اللجنة الشرعية بدفع دية المتوفية وقدرها 100 ألف ريال وإلغاء ترخيص مزاولة المهنة لديه من سجل التراخيص الطبي، ولكن بعد لجوء الطبيب إلى ديوان المظالم من أجل الاستئناف، طلب الديوان من الهيئة التدرج بالعقوبة، ونقض حكم الهيئة وطلب الاكتفاء بدفع الدية لورثة المتوفاة، وترحيل الطبيب.


وأضاف العجيري خلال حديثة لصحيفة "الوطن" السعودية بأنه خلال هذه الفترة تم تمكين الطبيب من العودة لممارسة عمله في المستشفى الخاص التي ارتكب فيه الخطأ الأول، فتسبب خلال هذه الفترة في وفاة 10 سعوديات من خلال إجراء عمليات تتعلق بتغير المسار وتدبيس المعدة وغيرها من عمليات الرشاقة، مشيرا أن الحكم النهائي الذي توصلت له الهيئة في القضية الأولى المقصود بها الردع لكنه قوبل بالنقض من ديوان المظالم.


وأكد العجيري أيضا أن "الهيئة خاطبت وزارة الخارجية التي بدورها خاطبت سفارة بلده، ويجري الآن التأكد من تبليغ الطبيب لحضور الجلسة، وأضاف: في حال علمت الهيئة أنه رفض الحضور والمثول أمام اللجنة الموكلة بالبت في القضية فإنه سيتم إحضاره عن طريق "الإنتربول.

المصدر : العربية نت

0 جواب لـ ” جراح تجميل يتسبب في وفاة 10 سعوديات“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.