أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

(التايمز) تختار البوعزيزي شخصية 2011

بتاريخ : الخميس، 29 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


اختارت صحيفة (التايمز) البريطانية، أمس الأربعاء، التونسي محمد البوعزيزي "شخصية عام 2011"، وهو الذي أقدم على حرق نفسه في نهاية 2010 وحرك هذا الحادث الثورة في تونس و"الربيع العربي" لاحقا.

وعنونت الصحيفة "بائع الفواكه المتواضع الذي صنعت معركته من أجل العدالة التاريخ"، مضيفة أن محمد البوعزيزي "أشعل الثورة في العالم العربي" وخصوصا في مصر وليبيا.

وأضافت الصحيفة البريطانية، القريبة من المحافظين، أن "شجاعة رجل ألهمت الجماهير المقموعة في العالم العربي لتطالب بحقها في اختيار مصيرها".

وخلصت افتتاحية الصحيفة الى أن محمد البوعزيزي "لم يكن هدفه تغيير العالم (...) لكن الأحداث الحاسمة لتلك السنة حصلت بفعل شجاعة عدد لا يحصى من الأشخاص في مواجهة التسلط، ومحمد البوعزيزي هو أحد هؤلاء الأشخاص".

وكان الشاب محمد البوعزيزي (26 عاما) البائع المتجول بسيدي بوزيد (وسط غرب تونس) أقدم في 17 دجنبر 2010 على حرق نفسه احتجاجا على إهانته ومضايقته من طرف شرطة وولاية المدينة قبل أن يسلم الروح في 4 يناير متأثرا بحروقه.

وأشعلت حركته اليائسة ثورة شعبية لا سابق لها أطاحت في 14 يناير الماضي بنظام زين العابدين بن علي وشكلت شرارة انطلاق الربيع العربي.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” (التايمز) تختار البوعزيزي شخصية 2011“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.