أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ميلاد 3 أشبال من أسود الأطلس بحديقة الرباط

بتاريخ : الخميس، 29 ديسمبر 2011 | الأعمدة : ,


اغتنت مجموعة "الحديقة الوطنية للحيوانات" من أسود الأطلس بميلاد ثلاثة أشبال مؤخرا، ليرتفع عدد هذا النوع المهدد بالانقراض إلى 27 أسدا.
وذكر بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، اليوم الخميس، أن صحة الأشبال الثلاثة وأمهم جيدة وتحت إشراف ومتابعة بيطرية دقيقة.

وسجل المصدر ذاته أن الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط تضم أكبر عدد عالميا من هذا النوع الذي يمثل جزءا من النظام الإيكولوجي لجبال الأطلس المتوسط، مضيفا أن الحديقة الوطنية تتولى متابعة برامج المحافظة وتحسين والإكثار من نسل وتربية هذا النوع، بالاعتماد على تقييم وتحديد الموروث الجيني عن طريق تحليل حمضه النووي، وكذا النهوض بالبحث العلمي في هذا المجال، وإنشاء شبكة لتبادل المعلومات وبرامج التوعية والتثقيف التي تركز على المحافظة على أسد الأطلس.

للإشارة تمثل الحديقة الوطنية للحيوانات قاعدة أساس للحفاظ وتأهيل الثروة الحيوانية البرية ومركزا للدراسات والبحوث اللازمة لإنتاج المعرفة العلمية حول هذه الأنواع، خاصة المهددة بالانقراض، وذلك من خلال تركيز البحث على سلوكاتها وطرق حياتها والبيولوجيا الخاصة بها، وصولا إلى أفضل أسلوب لتأهيل النظم البيئية الطبيعية المغربية المشكلة لوسطها الطبيعي.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” ميلاد 3 أشبال من أسود الأطلس بحديقة الرباط“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.