أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

هاكرز مغاربة يشنون حربا على قطر على إثر بتر الخريطة المغربية

بتاريخ : السبت، 10 ديسمبر 2011 | الأعمدة : ,


شنت ”قوات الردع المغربية“ حربا إلكترونية على العديد من المواقع القطرية ، حيث تم إختراق موقع وزارة الخارجية القطرية و الموقع الرسمي لدورة الألعاب العربية 2011 والموقع الرسمي للديوان الأميري كما تم تدمير منتدى سيدات الأعمال القطريات الذي ترأسه الشيخة موزة زوجة أمير قطر.. كما أقدم المشرفون القطريون على الدورة بمنع ولوج صفحة الفايسبوك من المغرب لتفادي ضربها.

كما نالت ”قوات الردع المغربية“ من صفحة الفايسبوك لمونديال كرة القدم 2022 بقطر، والتي أضحت مملوءة بتوثيقات وطنية مغربية.. في حين يرتقب أن تستمر هذه الهجمات الإلكترونية بعد إبداء القراصنة، عبر صفحة تواصلهم بالفايسبوك، نيّة الاسترسال.

و جاء ذلك احتجاجا منها على الإهانة التي تعرضت لها العديد من الدول العربية ومنها المغرب و فلسطين، في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية 2011 بقطر، حيث تم بثر الصحراء المغربية من خريطة المغرب و كما هو الشأن بالنسبة لخريطة فلسطين حيث تم تقزيمها و عرض فقط الضفة الغربية و قطاع غزة و بتر باقي الخريطة من القدس و المناطق الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الصهيوني.


و على إثر هذا الإستفزاز القطري للشعب المغربي، طالب رواد الشبكات الإجتماعية ”الفايسبوك و التويتر“ و رواد المنتديات الرياضية، بالإنسحاب الفوري للوفد المغربي من دورة الألعاب العربية المنطمة بقطر.


وجذير بالذكر أن الوفد المغربي المشارك حاليا بـ 23 رياضة مختلفة في دورة الألعاب العربية يعتبر الأكبر منذ مشاركته في دورة بيروت للألعاب العربية سنة 1957.

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” هاكرز مغاربة يشنون حربا على قطر على إثر بتر الخريطة المغربية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.