أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

كرة القدم على الطريقة المغربية

بتاريخ : الأحد، 25 ديسمبر 2011 | الأعمدة : ,




كما أشارت «المنتخب» لذلك في عدد سابق وبعد نقاش مستفيض داخل لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفي إطار تفعيلها لبنود الأحكام من الباطن، لن تعرف المنحة التي تخص الشطر الثاني من حق النقل التلفزيوني طريقها لخزينة الفرق الوطنية، وستتحول لحساب الأطراف التي وصفها مصدرنا بالمتضررة والتي هي في حالة نزاع مع فرقها السابقة.

الإستثناءان الوحيدان يهمان حالة المدربين محمد فاخر وعبد الرحيم طاليب في مشهد غريب بعض الشيء يتطلب الكثير من التوضيحات، خاصة حالة محمد فاخر مع الرجاء البيضاوي والتي وصفها نفس المصدر بالحالة المعلقة التي تتطلب بعض الوقت قبل الفصل فيها، علما أن فاخر كان تقدم بكل الوثائق التي تثبت أنه لم يوقع عقدا مع الرجاء للإستمرار مدربا له، والأخير كان قد استأنف قرار الحكم السابق لصالح فاخر باستخلاص 50 مليون سنتيم من حساب الفريق بعد التأكيد على أنه يتوفر على ما يؤكد أن المدرب إلتزم بالبقاء في مهامه لموسم إضافي قبل أن يرحل.

قضية قد تعرف الكثير من المستجدات والتطورات في الأيام القادمة، بمعية قضية طاليب والوداد الفاسي التي إرتأت نفس اللجنة تعليقها بعد أن تسربت أخبار سابقة عن الحكم لصالح الفريق الذي أكد تضرره من ترك طاليب لمنصبه دون إشعاره وما ترتب عنه من أضرار، قبل أن تعود تسريبات أخرى للتأكيد أن اللجنة حكمت لصالح المدرب بـ 28 مليون سنتيم. في وقت سيكون مطالبا بأداء حوالي 7 ملايين من السنتيمات للحارس الخلفي.

ليبقى الحكم المثير واللافت للأحكام هو خصم أكثر من 70 مليون سنتيم من حساب المغرب الفاسي لصالح لاعبيه السابقين (فال ـ سيدي عمي ـ الوطاسي والبقالي) سيما وأن منهم من انتقل بشكل فردي للإحتراف مثل حالة فال وآخرون تركوه منذ سنوات مثل البقالي.

كما نزل تسونامي العقوبات في حق إتحاد الخميسات المطالب بأداء أكثر من 40 مليون سنتيم للمدرب عزيز كركاش الذي حقق معه الصعود وقدم الوثائق التي تفيد باشتغاله بصيغة شبه مجانية طيلة الموسم، على أن 100 مليون سنتيم التي هي شطر المنحة التلفزيونية لن تعرف مطلقا طريقها لشباب المسيرة بحسب نفس المصدر، بحكم ضرورة أداء حوالي 90 مليون سنتيم للاعبيه القادمين من أولمبيك آسفي والذين سرحهم دفعة واحدة وهم (حليوات ـ البزداوي وعفيفي) إضافة للشقيقين سقيم.

النادي القنيطري لن يكون معزولا عن سلم العقوبات التي تخص لاعبيه البوزيدي والفنزويلي فالديز والعسكري السابق بوبو، وخاصة نزاعه مع مدربه اللوزاني المطالب بــ 10 ملايين من السنتيمات ليكون إجمالي الخصم في حدود 30 مليون سنتيم. على أن الصفعة الأقوى سيتلقاها فريق شباب قصبة تادلة النازل للقسم الثاني والمطالب بأداء مستحقات غليضة لمدربه السابق الصحابي ولاعبه السينغالي نداي.

قرارات تحتاج للتفعيل بحسب نفس المصدر قبل تحويل مستحقات التلفزيون للفرق، والأخيرة تشتكي وتبكي أمام لجنة النزاعات ترفع شعار «إدفع ثم إشتكي».


0 جواب لـ ” كرة القدم على الطريقة المغربية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.