أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

العاصمة المغربية تحتضن " قمة المرأة العربية"

بتاريخ : الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011 | الأعمدة : ,


تحتضن العاصمة المغربية الرباط، يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 دجنبر الجاري، "قمة المرأة العربية" الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بتعاون مع الشركة العالمية للأبحاث "أدس".


وتهدف قمة المرأة العربية، التي سيحتضنها مقر الإيسيسكو بالرباط، إلى "تحسين استخدام تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات، وزيادة الوعي بأهمية تطبيقها في حياة المرأة العربية، مع تدريب الفتيات والنساء العربيات على استعمالها، وخفض نسبة الأمية التكنولوجية بين الفتيات والنساء العربيات".


ويحتضن المغرب هذه القمة للمرة الأولى، بعدما كانت تنظم في دول مغاربية وشرق أوسطية. كما وقع الاتفاق على أن يحتضنها المغرب مرة كل سنتين.


كما تروم القمة، التي سينظمها خبراء وخبيرات في مجال التواصل والمعلوميات، إلى النقاش "حول السبل الكفيلة بتحديد الفوارق القائمة على أساس النوع الاجتماعي في مجال المعلوميات"، و"الحد من انتشار المفاهيم النمطية حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياة كل رجل وامرأة بالمنطقة العربية".


وقالت وفاء العلمي، رئيسة مركز الإيسيسكو لتعزيز البحث العلمي، خلال ندوة صحفية صباح أمس الاثنين بالدار البيضاء، إن "منظمة الإيسيسكو تسعى إلى المساعدة على التفكير في كيفية دعم مشاركة المرأة في مجال المعلوميات والاتصالات، وبالتالي تسهيل ولوج النساء العربيات إلى المعلوميات، التي يمكن أن تحسن وضعيتها السوسيوثقافية."


وستركز القمة على بحث سبل استعمال المرأة للوسائل التكنولوجية على قدم المساواة مع الرجل داخل المجتمع، والنقاش حول العوائق الاجتماعية والتعليمية وراء ذلك.


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” العاصمة المغربية تحتضن " قمة المرأة العربية"“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.