أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

بن جلون: بنكيران شعبوي وعدو للحريات الفردية ولحسن الحظ لازالت للملك سلطات واسعة

بتاريخ : الخميس، 1 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


هاجم الكاتب المغربي الطاهر بنجلون عبد الإله بنكيران، واصفا رئيس الحكومة المغربي الجديد ب"الشعبوي" وبصاحب الخطاب المزدوج، وأضاف أن بنكيران معادي للحريات الفردية، كما عبر بنجلون عن سروره لأن الملك لازال يحتفظ بسلطات واسعة وليس بمقدور "البيجيدي" تغيير الكثير، كلام بن جلون جاء في لقاء مع راديو فرانس الدولي، الأربعاء 30 نوفمبر.

وعبر الكاتب المغربي عن تخوفه من حزب العدالة والتنمية، حيث وصف خطابه بالمزدوج والخطير أحيانا، موضحا" بنكيران لديه خطاب إسلامي معتدل، وأحيانا أخرى خطابا متطرفا"، وأضاف انه من خلال بحثه في تصريحاته الأخيرة، وجد بنكيران معادي للعلمانية والعلمانيين والحريات الفردية، كما أشار في ذات اللقاء الصحفي متهكما على بنكيران، لقد قال في وقت سابق" إن قدوم التون جون لمهرجان موازين سيصيب جميع المغاربة بالشذوذ".

وتنبأ الكاتب المغربي على أن حزب العدالة والتنمية سيغير من خطابه عندما وصل الآن للحكم، معلنا على موقف صارم من الاسلام السياسي قائلا:" مكان خطاب الإسلاميين هو المسجد وليس الحكم".

وعبر الكاتب المغربي عن سروره بالملكية التنفيذية بالمغرب قائلا:" لحسن الحظ لازال الملك يتمتع بصلاحيات وسلط كبيرة، ستجعل منه حاميا للحريات الفردية وحقوق الإنسان في وجه الحكومة الإسلامية القادمة".

وشكك بن جلون في قدرة حزب العدالة والتنمية على محاربة الرشوة والفساد في المغرب، موضحا "كل الأحزاب تتكلم عن محاربة الفساد، لكن هل يملك حقا بنكيران إستراتيجية لذلك؟"، مسترسلا بشكل ساخر" إن استطاع البيجيدي محاربة الفساد، سأصبح إسلامي"، وذلك في نفس اللقاء الصحفي للكاتب المغربي الطاهر بنجلون مع راديو فرانس الدولي.

المصدر : موقع لكم

2 جواب لـ ” بن جلون: بنكيران شعبوي وعدو للحريات الفردية ولحسن الحظ لازالت للملك سلطات واسعة“

  1. غير معرف قال:

    benjelloun est un francise qu il laisse notre pays tranquille et reste vivre en france comme les immigres

     
  2. غير معرف قال:

    Mer BENJELLOUN VOUS ETES UN ANCIEN ÉCRIVAIN FRANÇAIS QUI CONNAIT RIEN DU MAROC

     

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.