أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ضوء غامض يضيء سماء ألمانيا والسلطات تبحث عن مصدره

بتاريخ : الأحد، 25 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


لا تزال السلطات الألمانية تبحث عن مصدر ضوء بزغ مع انطلاق أعياد في الميلاد في سماء مناطق واسعة شملت هولندا المجاورة. الخبراء يرجحون أن الضوء الذي اتخذ شكل 3 أشرطة متوهجة، أن يكون عبارة عن حجر نيزكي كبير.


أثار بزوغ ضوء غامض في سماء مناطق واسعة من ألمانيا مساء أمس السبت تكهنات مختلفة بين الألمان حول مصدر هذا الضوء. وتفاوتت التأويلات الخاصة بهذا الضوء الغامض بين احتمال أن يكون الضوء له علاقة برجل أعياد الميلاد ( بابا نويل) أو أن الأمر متعلق بصاروخ أو حجر نيزكي.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال أندرياس شوتس، المتحدث باسم المركز الألماني للفضاء والطيران (دي إل آر) اليوم الأحد (25 ديسمبر / كانون الأول) إن احتمال أن يكون الأمر ناجما عن حجر نيزكي هو الأرجح، لكنه لم يتأكد بعد. من جانبها، أكدت وزارة الداخلية في ولاية تورينغن الواقعة شرقي ألمانيا، ظهور الضوء الغامض مثلما لوحظ في العديد من الولايات الألمانية، مشيرة إلى أنه ليس هناك دليل على أن الأمر متعلق بتحطم طائرة.


ولم تقتصر الظاهرة على ألمانيا فقط ، إذ أن الضوء الغامض شوهد أيضا في هولندا المجاورة على الحدود الشمالية الغربية لألمانيا. ووفقا لشهود عيان اتصلوا بإذاعة "انتنه تورينغن" فإن الضوء الغامض عبارة عن ثلاثة أشرطة متوهجة من الضوء لكل منها ذيل عريض تفرق في العديد من المناطق وقد أبلغ عن أوصاف مماثلة في كل من ولايتي هيسن ورينانيا الشمالية وستفاليا.

وقال مستمع آخر إن الضوء "كان لطيفا للغاية ومؤثرا". وقال شوتس إنه لم يستبعد أن يكون هذا الضوء له علاقة بحقيقة أن من بين 60 إلى 70 طنا من الحطام الفضائي تصل إلى الأرض كل عام، الأمر الذي يرجح أن مصدر هذا الضوء هو حجر نيزكي. ويقول "لابد وأنه قطعة كبيرة للغاية وذلك بالنظر إلى كثافة الضوء والمدة التي استغرقها".

المصدر : ش.ع / د.ب.أ

0 جواب لـ ” ضوء غامض يضيء سماء ألمانيا والسلطات تبحث عن مصدره“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.