أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

أميركا تتوقع ضرب إسرائيل لإيران

بتاريخ : الخميس، 1 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


قال مسؤول عسكري أميركي رفيع إنه لا يعلم إذا كانت إسرائيل ستبلغ واشنطن مسبقا إذا قررت توجيه ضربة عسكرية لإيران.
وامتنع رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن دمبسي –في مقابلة مع وكالة رويترز- عن نفي أو تأكيد ما إذا كانت إسرائيل قد استعدت بالفعل لضرب إيران.


واعترف المسؤول الأميركي بوجود تباين في وجهتي نظر الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التعامل مع إيران وبرنامجها النووي.

وقال "لا أدرى إن كان الإسرائيليون يشاركوننا تقييمنا لذلك، ولأنهم لا يشاركوننا ولأن هذا في نظرهم خطر على وجودهم، فإني أعتقد على الأرجح أنه من الإنصاف القول إن توقعاتنا مختلفة الآن".

وأضاف أن الولايات المتحدة مقتنعة بأن العقوبات والضغوط الدبلوماسية هي السبيل الصحيح للتعامل مع الملف الإيراني، لكنه أكد "عدم استبعاد أي خيارات من مائدة البحث"، وهو تعبير يترك الباب مفتوحا أمام إمكانية القيام بعمل عسكري في المستقبل.

وسئل ديمبسي هل يتحدث عن الخلافات بين توقعات الإسرائيليين والأميركيين بشأن العقوبات أم الخلافات في الرؤى بشأن مسار الأحداث في المستقبل فرد بقوله "ذلك كله".

وتأتي تصريحات دمبسي وسط تلويح إسرائيلي بالخيار العسكري في التعامل مع برنامج إيران النووي، الذي تعده إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاء آخرون لهما أنه برنامج يهدف إلى صناعة أسلحة نووية، وهو ما تنفيه إيران وتقول إنه لإنتاج طاقة نووية سلمية.


المصدر : رويترز

0 جواب لـ ” أميركا تتوقع ضرب إسرائيل لإيران“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.