أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الأميرة للا مريم تدشن "موروكو مول" بالدار البيضاء

بتاريخ : الخميس، 1 ديسمبر، 2011 | الأعمدة : ,


ترأست الأميرة للا مريم، الخميس 1 دجنبر الجاري بالدار البيضاء، حفل تدشين المجمع التجاري "موروكو مول"، الذي يصنف ضمن المجمعات الخمسة الأوائل على الصعيد العالمي.


وبهذه المناسبة، قامت الأميرة للا مريم بزيارة أروقة "غاليري لافاييت"، التي تشغل ثلاثة طوابق من المجمع، قبل أن تقوم سموها بزيارة مسجد المجمع وسوق فاس، والسوق الأمازيغي، وسوق مراكش، وسوق الذهب، التي تشكل فضاء "لمدينة"، وهو رياض تمتزج فيه الأصالة بالحداثة.


بعد ذلك، حضرت الأميرة للا مريم عرض النافورة الموسيقية، وهي الثالثة من نوعها في العالم، والتي تم إنجازها على مساحة 6000 متر مربع، كما زارت سموها جناح المحلات التجارية الفاخرة.


إثر ذلك، توجهت للا مريم إلى الطابق الأول لمشاهدة حوض أسطواني للسمك، يصنف ثالثا على الصعيد العالمي بعد حوضي واشنطن وبرلين، كما زارت متجر "فناك".


ويمتد هذا المركز التجاري، المقام على ساحل المحيط الأطلسي مع 620 مترا على واجهة البحر، على مساحة تصل إلى 10 هكتارات منها 250 ألف متر مربع مبنية، و70 ألف متر مربع مخصصة للمحلات التجارية الموزعة على ثلاثة طوابق ضمنها 350 فضاء للبيع، و30 ألف متر مربع لفضاءات خارجية، و14 ألف متر مربع لمساحات خضراء.


وقد تطلب إنجاز "موروكو مول"، الذي يوفر 5 آلاف منصب شغل مباشر و21 ألف منصب غير مباشر، غلافا ماليا يقدر بملياري درهم بتمويل مشترك بين مجموعة "أكسال" المغربية وشركائها من مجموعة "الجديعي".


ويجمع هذا المركب بين فضاءات للتسوق والترفيه والمطاعم ضمن تصور عمراني متجدد قائم على حركية مستوحاة من البيئة البحرية ومغمورة بضوء طبيعي.


كما يحتضن المركز قاعة للسينما شيدت على مساحة ألف متر مربع، وإحدى أكبر حلبات التزحلق على الجليد في المغرب، وعدد آخر من المرافق المخصصة لجذب الزوار من كل الفئات العمرية.


ويتوقع توافد 15 مليون زائر سنويا على المركز، وتحقيق رقم معاملات يناهز خمسة ملايير درهم.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” الأميرة للا مريم تدشن "موروكو مول" بالدار البيضاء“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.