أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

كأس إفريقيا 2012: نسور قرطاج يهزمون أسود الأطلس + فيديو

بتاريخ : الاثنين، 23 يناير، 2012 | الأعمدة : ,


في واحدة من أجمل مباريات أمم إفريقيا 2012 فاز المنتخب التونسي على نظيره المغربي بهدفين أحرزهما خالد القربي في الدقيقة 33 ويوسف المساكني 75 مقابل هدف وحيد أحرزه حسن خرجة في الدقيقة 86 في أولى مباريات الفريقين ضمن دور المجموعات لبطولة إفريقيا غينيا الاستوائية والجابون 2012.

بهذا الفوز ارتقى المنتخب التونسي للمركز الثاني خلف منتخب الجابون الذي فاز على النيجر بهدفين دون رد في مباراة سابقة، كذلك كسر المنتخب التونسي سلسلة التعادلات خلال المواجهات الخمس الأخيرة بين المنتخبين الشقيقين.

كانت الأفضلية معظم فترات اللقاء للمنتخب المغربي بفضل كوكبة من النجوم يأتي على رأسهم خرجة نجم الفيولا الايطالي ومروان الشماخ لاعب ارسنال الانجليزي لكن ما عاب اسود الأطلسي هو الاندفاع الهجومي في مواجهة تنظيم دفاعي أكثر من رائع من طرف نسور قرطاج، رغم تميز المغاربة على أرض الملعب وعكس سير اللقاء خطف خالد القربي هدفا من ضربة حرة مباشرة خدعت نادر المياغري بعد مشاركة من المهاجم صابر بن خليفة، حاول المنتخب المغربي العودة للقاء لكن تناوب لاعبوه على إهدار الفرص تباعا أمام المرمى.

في الشوط الثاني تحسن مستوى نسور قرطاج كثيرا وكانوا قريبين جدا من إضافة الهدف الثاني لولا تألق الحارس المغربي، وأضاع يوسف حجي البديل أسهل فرص اللقاء بعدما مر بطريقة رائعة من المدافع التونسي ولكنه تسرع ووضع الكرة خارج المرمى المشرع أمامه إلا من حارسه.

وخطف البديل يوسف المساكني هدف تونس الثاني بعدما راوغ اثنين من مدافعي المغرب مسددا على يمين المياغري.

ضغط المنتخب المغربي أكثر على مرمى نسور قرطاج بهدف تقليص الفارق وكان له ما أراد عن طريق قائده حسين خرجة عند الدقيقة 86 بيد ان الوقت المتبقي لم يسعف اسود الأطلسي لإدراك التعادل ليسجل المنتخب التونسي أول فوز عربي في البطولة.


المصدر : عرب اون لاين

0 جواب لـ ” كأس إفريقيا 2012: نسور قرطاج يهزمون أسود الأطلس + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.